مورانو.. بورانو..تورتشيللو.. 3 أسماء يجب أن تحفظها جيدا!



تتكوّن البندقية من أكثر من 100 جزيرة صغيرة، لكن عموماً عندما يتم التطرق إلى"جزر البندقية" لا بد من ذكر الجزر الثلاثة الأكثر شهرة في بحيرة البندقية: مورانو، بورانو، وتورشيلو.

افضل جزر البندقية

تقع مورانو، شمال البندقية مباشرة فيإيطاليا، كانت مركزاً لصناعة الزجاج الشهيرة في البندقية منذ عام 1291، ولا تزال حرفية القطع المذهلة من الزجاج موجودة في مورانو اليوم.

أبعد الشمال، تقع بورانو حيث القنوات الهادئة وحيث تصطف منازل الصيادين التي رسمت بألوان زاهية. أما جزيرة تورتشيلو المجاورة لها، يُعتقد أن تكون أول جزيرة مأهولة في بحيرة البندقية.

مورانو

افضل جزر البندقية

أصبحت جزيرة مورانو مشهورة في عام 1291، وهو العام الذي تم فيه نقل إنتاج الزجاج من وسط المدينة القديمة بسبب الخوف من الحرائق في الأفران.

للوصول إلى "الجزيرة الزجاجية" يجب أن تذهب إلى "فوندامنتا نوف" Fondamenta Nuove حيث يمكنك أن تأخذ قارب محرك رقم 41 أو 42 لتصل إلى الجزيرة الزجاجية في حوالي 10 دقائق.

سوف تستمتع بمناظر رائعة في جزيرة سان ميشيل أثناء السفر بين فوندامنتا نوف ومورانو. النزول يكون في محطة كولونا حيث يمكنك المشي لاختيار أشياء مصنوعة من الزجاج في الأفران القريبة.

بورانو

افضل جزر البندقية

يمكن الوصول إلى بورانو من فوندامنتا نوف أو من محطة مورانو فارو، مع خط لين LN line.

بورانو هي واحدة من أجمل الجزر في البحيرة: هي صورة مصغرة عن البندقية حيث تتمتّع جميع المنازل بألوان زاهية. تشتهر بعمل الدانتيل، وهو فن قديم ظهر فيها منذ القرن السادس عشر والتي تشتهر به اليوم في جميع أنحاء العالم.

بمجرد النزول من فابوريتو، عليك المشي على طول طريق مارسيلو ومن ثم يميناً إلى فوندامنتا دي سان ماورو. سوف تجد متحف الرباط، حيث يمكنك أن ترى قطعاً من الدانتيل القديم ويمكن مشاهدة مراحل مختلفة من العمل الذي يقوم به الخبراء.

تورتشيللو

افضل جزر البندقية

من الممكن للوصول إلى جزيرة تورشيللو من فوندامنتا نوف، بركوب القارب من بورانو.

تورشيللو هي مكان رومانسي للغاية وساحر. البندقيون يحبون الذهاب إلى هناك للإسترخاء في جو من الهدوء والإستمتاع بخضار الجزيرة. على عكس مورانو وبورانو، تورشيللو لا تزال تحتوي الكثير من الأدلة الأثرية من ماضيها المجيد.



تعليقات‎