اكتشف تفاصيل ساعة لندن الموجودة على برج إليزابيث



"بيغ بن" هو لقب الجرس العظيم الموجود في برج ساعة لندن الموجودة في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر في لندن.

ساعة لندن

يسمى البرج الذي يقع فيه بيغ بن رسمياً "برج اليزابيث"، في الأصل كان اسمه برج الساعة، وتم تغيير اسمه في عام 2012 لليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية.

الساعة موجودة على ارتفاع 315 قدما (96 متراً)، وعدد الخطوات للوصول إليها من مستوى الأرض هو 334 خطوة. قاعدتها هي مربعة، وقياسها 39 قدماً (12 م) على كل جانب. في 31 مايو 2009، أقيمت احتفالات بمناسبة الذكرى السنوية الـ150 للبرج.

بيغ بن جرس كبير يزن 13 طن ونصف الطن، وكان أكبر جرس في المملكة المتحدة لمدة 23 عاماً. تستخدم الساعة آليتها الفيكتورية الأصلية، لكن يمكن استخدام محرك كهربائي كاحتياطي.

ساعة لندن رمز ثقافي بريطاني، معترف به في جميع أنحاء العالم، والبرج هو واحد من أبرز رموز المملكة المتحدة الديمقراطية البرلمانية، علماً أنه كان جزءا من مبنى مدرج من الدرجة الأولى منذ عام 1970 وموقعا للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987.

توقفت ساعة بيغ بن عن العمل بدايةً من ظهر يوم 21 أغسطس 2017، وعلى أن يستمر هذا الإيقاف حتى عام 2021 لإجراء أعمال الترميم والصيانة التي ستخضع لها الساعة في سبيل الحفاظ عليها وضمان بقائها وبرج إليزابيث لِفترةٍ أطول، على أنها ستعمل في مناسباتٍ استثنائيةٍ مثل احتفالات العام الميلادي الجديد.



سمات

تعليقات‎