اعترض ثم ادفع! هيئة الاتصالات السعودية تجد حلاً لمشكلة فواتير الاتصالات المرتفعة



ألزمت هيئة الاتصالات السعودية شركات الاتصال التي تعمل في المملكة بقبول جميع الاعتراضات التي ترد من المشتركين على أجور مكالماتهم وعدم إلزامهم بالسداد حتى يتم الرد بشكل نهائي حول اعتراضهم.

مواطن يجري اتصال
مواطن يجري اتصال

وفي حال تم قبول الاعتراض فإن الشركة ملزمة بالسداد وفي حال تم الرفض فإن العميل مطالب بسداد المبلغ دون أي أجور أو التزامات أخرى يتم فرضها عليه.

ووفقا للمعلومات التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإنه يحق للعميل تقديم الشكوى في أي وقت ويجب على الشركة الرد خلال عشرة أيام عمل يتم من خلالها فحصها والنظر في كافة الفواتير التي اعترض عليها العميل ومن ثم يتم الرد بشكل مفصل حول كافة المكالمات التي قام بتنفيذها ثم يتم إرسالها إلى بريد المستفيد للنظر في جميع التفاصيل.

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

وفي حال رأى أن الرد غير منصف فإنه يحق له الاعتراض مرة أخرى إلى أن يتم الوصول إلى نقطة اتفاق ما بين الطرفين مع متابعة دقيقة من قبل هيئة الاتصالات وهي المعنية بحفظ حقوق جميع الأطراف. إضافة إلى أن هذا الأمر لا يحمل العميل أي غرامات مالية أو عقوبات أخرى وإنما جاء هذا النظام للتسهيل على المستفيدين وتقديم خدمة ذات جودة عالية يحظى بها الجميع.

يذكر بأن النظام السابق كان يُلزم العميل بسداد المبلغ ومن ثم يتم تقديم الشكوى وهو الأمر الذي كان مثار خلاف من قبل المشتركين حيث أن شركات الاتصال تتأخر في الرد وفي حال كان العميل على حق فإنهم يتأخرون في استرجاع المبلغ لفترات طويلة أو يتم تعويض العميل بأن يكون المبلغ كرصيد يتم الاستفادة منه حال صدور فواتير حديثة، وهو الأمر الذي لم يكن مرضياً للعملاء إلا أن هذا القرار جاء منصفاً للجميع ويتم الرد خلال فترة وجيزة.

اقرأ أيضاً: السعوديون يعلنونها "ثورة" ضد "STC": دقّت ساعة الزحف!



تعليقات‎