أساسيات النظام الغذائي لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع!



في حين أن هناك العديد من الطّرق التي ستساعدك للتقليل من الوزن بسرعة، يمكن الإستماع لبعض النصائح التي تلعب دور الرجيم المثالي.

نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع

بعض الحيل الصغيرة قد تساعدك على تحقيق أهدافك التي لا يمكن الإستغناء عنها لتتمكن من تعزيز صحة الجسم والتخلص من السمنة القاتلة في بعض المرّات.

من النصائح التي تساعدك لتنقص 5 كيلو من وزنك خلال أسبوع واحد:

اختر فطورًا سائلاً

تناول الزبادي اليوناني مع القليل من الفواكه المهروسة، كلها خيارات عالية بالبروتينات والسعرات الحرارية التي ستساعد في الوقت نفسه على الإحتفاظ بكامل طاقتك حتى وقت الغداء.

استبدل الوجبة الدسمة

تميل بعض الأنظمة الغذائية الصارمة إلى استبدال الوجبات الدسمة بأخرى منخفضة السعرات الحرارية. وجبة واحدة كل يوم من الخضار مثل الجزر، الخيار، الطماطم والفلفل الحلو، أو السلطة تقلّل بشكل كبير عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم. كما تعمل الشوربات التي أساسها الخضروات بشكل جيد، حيث أن محتواها العالي من الماء والألياف يساعدان في إشباعك.

البروتين مفضّل بعد الظهر

تناول وجبة خفيفة بعد الظهر مستندة على البروتينات، فهيمن أحسن الطرق لإنقاص الوزن وخدمة الدايت. فمصادر البروتين تتحكّم في شهيّتك، وستكون الوجبة الأخيرة من اليوم أخفّ لأنك لن تكون جائعًا.

عشاء صغير خفيف

العشاء الخفيف هو مفتاح النجاح في إنقاص الوزن. غالباً ما تحتوي وجبة العشاء على 600-800 سعرة حرارية. تناول قطعة من صدر الدجاج 100-150 جرام أو من الأسماك و 2-3 أكواب من الخضار المختلطة.



تعليقات‎