أنواع رياضة غريبة.. هل تجرؤ على ممارسة إحداها!



عادةً ما يشعر الإنسان بأنه يعشق نوع من أنواع الرياضة، فيتابع أخبارها ويحاول أن يمارسها ويطور آدائه فيها، ولكن تستغرب عندما تسمع ببعض أنواع الرياضة الغريبة وتتساءل كيف يمكن أن يقرر إنسان أن يمارس مثل هذه الرياضات؟ في ما يلي سنقدم لكن مجموعة من أغرب أنواع الرياضة في العالم

اغرب انواع الرياضة في العالم

رياضة مصارعة الأصابع

رياضة مصارعة الأصابع

إشتهرت هذه الرياضة في ألمانيا، حيث يقام سنوياً مسابقة في مصارعة الأصابع، وتقوم قواعد هذه الرياضة على مبارزة بين شخصين يكونا من نفس الوزن والعمر، يجلسان وجهاً لوج يشبكون أصابعهم بحلقة حديدية ويحاول كل منها سحبها لناحيته.

رياضة شطرنج الملاكمة "Chess Boxing"

رياضة شطرنج الملاكمة "Chess Boxing"

وهي مزيج بين لعبة الشطرنج والملاكمة، يتنافس فيها لاعبين على حلبة الملاكمة ضمن جولات من الشطرنج والملاكمة، وهذه الرياضة مشهورة في عدة دول كالهند وألمانيا وبريطانيا وروسيا، كما أن لها شعبية كبيرة وجمهور واسع.

رياضة سباق حمل الزوجات

رياضة سباق حمل الزوجات

هذه الرياضة مشهورة في عدة دول منها فنلندا، بحيث يتسابق الرجال في حمل زوجاتهن والركض، وسط عوائق كثيرة منها برك مياه ووحل ومطبات وغيرها

مصارعة أصابع القدم "Toe-Wresling":

مصارعة أصابع القدم "Toe-Wresling"

وهي رياضة بدأت في بريطانيا عام 1974 وانتشرت بعد ذلك في عدة دول. يقوم فيها لاعبين بالتصارع باستخدام أصابع الأقدام والفائز في المبارة هو من يستطيع أن يلوي قدم منافسه.

رياضة البوتاوشي اليابانية

رياضة البوتاوشي اليابانية

بدأت هذه الرياضة في اليابان عام 1954، ومن قواعدها أن يتبارز فريقين يقوم لاعبيهم بالتجمّع حول عامود طويل ويحوال كل منهما إمالة هذا العامود، والفائز هو الذي يميّل العامود مقدار 30 درجة من دون أن يوقعه على الفريق الخصم.

إقرأ أيضاً: ما هي رياضة التاي تشي؟



تعليقات‎