إذا رأيت حذاء معلقاً على سلك كهربائي.. قد تفرح أو قد تكون في خطر!



هل سبق أن زرت أحد البلدان ورأيت زوجا من الأحذية معلقا على سلك كهربائي؟ إذا كان قد لفتك المنظر أو حتى لم تره قط، من المهم أن تعلم ماذا تعني هذه الصيحة!

ماذا تعني؟
ماذا تعني؟

عندما نذكر إسم الأحذية يتبادر إلى ذهننا فورا أنواع الأحذية الكثيرة وماذا يجب ان يقتني منها كل رجل، وسط هذا الكم الهائل الموجود في الأسواق.

هذا إذا كنا نفكر بطريقة رسمية وبجدوى الأحذية. أما في الأمور الحياتية، لا بد أن نعترف أن ثقافتنا العربية تأخذه إلى ناحية أخرى وهي الضرب والشتم والتحثقير إلى حدّ كبير. طبعا بدون أن نغفل الجانب الفكاهي من القصة.

لكن بعيدا عن كل هذه الجوانب ثمة أمور أخرى تستعمل فيها الأحذية وبطريقة فريدة: تعليقها زوج منها على أسلاك الهواتف أو خطوط الكهرباء أو غيرها من الأسلاك. حتى أن الأمر قد يتعداها إلى الاشجار والأسوار في أماكن عدة من العالم.

منتشرة كثيرا في أمريكا
منتشرة كثيرا في أمريكا

على الرغم من انتشار هذه العادة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إلا أن بقيت واحدة من الأمور التي تثير الفضول على مر السنين إذ أنها انتشرت في بلدان أخرى وتعددت معانيها وتفسيرتها حتى وصل الأمر إلى مرحلة من عدم التوافق حول هذه العادة.

إذا ما هي التفسيرات حول عملية تعليق الأحذية بهذا الشكل:

  1. هي طريقة للإحتفال بتخرج الطلاب أو انتهاء الخدمة للعسكريين عبر رمي كل ما بمتناول يدهم في الهواء

  2. بعض الناس يعتبرون أن تعليق الأحذية يساعدهم في المستقبل. على سبيل المثال يدعو أنه عند موت شخص ستعود روحه إلى الأرض في حياته القادمة

  3. تعني في أماكن أخرى حدود منطقة النفوذ وتبلغ الناس أن القوانين المحلية تتغير عند تخطي هذه الحدود

  4. في لوس أنجلوس ونيويورك كانت هذه الأحذية هي علامات سرية لأفراد العصابات بين بعضهم البعض حيث كان لون وشكل الحذاء يحدّد للزبائن نوعية المخدرات التي يمكن شراؤها!

  5. أيضا، كانت هذه الأحذية حيلة من قبل بعض اللصوص: يرمون الأحذية ويعلقونها بإحكام على الأسلاك وفيما ينصب اهتمام العمال على نزعها يكون اللصوص جاهزين لسرقة الأسلاك الأخرى في المنطقة بغرض بيعها. تحصل عادة في بعض الدول اللاتينية.

لاحظ ماذا يحصل

لاحظ ماذا يحصل


سمات

تعليقات‎