ما هي أنواع الدراجات النارية؟



تقدم الدراجات النارية للاشخاص الذين يستعملونها متعة لا مثيل لها خصوصاً خلال فترة الغروب بينما تبدأ حرارة الجو بالتدني قليلاً. إضافة إلى ذلك تستعمل الدراجات النارية أيضاً في الأوف رود والقيادة على الهضاب الرملية.

تكثر أنواع الدراجات النارية وتكثر أشكالها الغريبة والجميلة كتلك التي تعتمد على عجلة واحدة، لكنها جميعها مفيدة وتسمح لك بالتنقل بشكل سهل وسريع. فلنتعرف إذاً على أبرزها.

الدراجة النارية من نوع كروزر Cruiser

دراجة هارلي
هارلي دافيدسون

وهي دراجات نارية تتميز بشكلها الرائع والكلاسيكي والتي يتوفر فيها محركات كبيرة تصدر أصوات تطرب من يسمعها. من أهم وأشهر هذه الدراجات تلك التي تصنها شركة هارلي دافيدسون الأمريكية.

الدراجة السياحية

دراجة سكاي وايف
سكاي وايف

وهي مناسبة للتنقلات البعيدة نسبياً لأنها ليست بكبيرة ويمكن التحكم بها بسهولة. من الأمور الممتعة المتوفرة في هذه الدراجات إمكانية سماع الأغنيات والموسيقى من خلال الراديو الذي يتواجد فيها.

الدراجة السياحية الرياضية

بي ام دبليو موتور
دراجة بي أم دبليو

وهي لا تختلف عن التي سبقت إنما هيكلها أكبر وشكلها إنسيابي. إضافة إلى ذلك يتوفر في الدراجة أيضاً محرك سريع جداً يعطي السائق متعة لا مثيل لها خلال الرحلات الطويلة.

الدراجة الرياضية

دراجة ياماها
ياماها

وهي التي تتمتع بمحركات جبارة وبشكل رياضي وانسيابي يسمح للسائق بقيادة دراجته بسرعة كبيرة. إلى جانب القوة التي يقدمها المحرك، هيكل الدراجة خفيف الوزن وهذا أمر مهم جداً لمزيد السرعة.

الدراجة العابرة

دراجة موتوكروس
موتوكروس

وهذا النوع من الدراجات يستطيع السير على كافة الطرقات المعبدة وغير المعبدة كما أنها تشتهر بالمناسفة التي تجمع بين عدد كبير من السائقين الذين يتبارون على طرقات يغمرها الوحل والطين.

الدراجة الصغيرة

فيسبا الايطالية
دراجة فيسبا

وهي دراجة لا تتمتع بمحرك كبير، وهي مناسبة جداً للتنقلات القصيرة لأن محركها صغير ولا يقدم للسائق قوة كبيرة.

إقرأ أيضاً: أسرع دراجة نارية حققت تسارعاً يفوق التصور



تعليقات‎