هذه هي لائحة أغنى أغنياء الكويت!



اغنى اغنياء الكويت

إن موضوع الثروة يبقى دائما من المواضيع الساخنة التي تهم الرأي العام... خاصة في منطقة الخليج حيث نسبة الأغنياء مرتفعة جدا، لذلك، كان هذا الموضوع من أكثر الأمور المثيرة للاهتمام والتي انشغل فيها الناس لمعرفة مصدر ثروة هؤلاء الأغنياء. في الكويت مثلا، كثر عدد الأغنياء ورجال الأعمال في الآونة الأخيرة، تعرف الى لائحة بعض الأشخاص والعائلات الذين امتلكوا ولا زالوا... أكبر ثروة في المنطقة!

  • عائلة الخرافي: فقد كان فوزي، ومهند وجاسم الخرافي، الذين جمعوا الثروة الهائلة من خلال أعمال متنوعة في التجارة وغيرها، فيملك كل واحد منهم ثروة 1.25 مليار دولار، وتصل ثروة العائلة الى 7.2 مليار دولار. وهم من كبار رجال الأعمال الكويتين الذي يحتلون المرتبة الأولى على لائحة أغنياء الكويت.

  • عائلة بوخمسين: من العائلات المعروفة في الكويت والتي تعمل في مجالات متنوعة، فوصلت ثروة هذه العائلة الى 6.2 مليار دولار... لتحتل المركز الثاني في لائحة الأغنياء في الكويت.

  • عائلة الغانم: تصل ثروة هذه العائلة الى 3.5 مليار دولار، بفضل المؤسسات التجارية الكبيرة التي قدمت نجاحات متعددة، بعد التحالفات الاستراتيجية مع مؤسسات ضخمة أخرى. فاتسعت الشركة حتى أصبحت من أكبر المؤسسات في الكويت والشرق الأوسط التي انضمت الى مؤسسات جنرال موتورز المتخصصة بصناعة السيارات الأميركية في الكويت.

  • الشيخ سالم صباح الصباح: من كبار رجال الأعمال الذي يعمل في قطاع البنوك والمصارف، تبلغ ثروته حوالي 371 مليون دولار، ليكون من الأسماء الأكثر شهرة في الإمارة الكويتية.



تعليقات‎