الأيباد آير جهاز عصري في زمن متطوّر



ابرز مواصفات ايباد اير

هل تحب مواكبة التكنولوجيا؟ هل أنت من عشاق الأجهزة اللوحية؟ إذاً تعرّف معنا على الجيل الخامس من الأيباد، الأيباد آير. فبعد النجاح الكبير والمستمر لهذه الحواسيب اللوحية، قررت أبل أنه من المفيد عدم التوقف عند الأيباد 4، وأنه يجب تقديم نسخة جديدة تكون بدايةً لمرحلة ثورية في عالم الأجهزة اللوحية.

الشكل الخارجي للأيباد آير: إذا أردنا أن نلقي نظرة على الشكل الخارجي للايباد أير، نستطيع أن نلاحظ أنه متوفر فقط بلونين، فضي مع شاشة بيضاء ورمادي مع شاشة سوداء. من ناحية القياسات، طول هذا الأيباد 240 ملم وعرض 169.5 ملم ويأتي بسماكة 7.5 ملم. أما وزنه فمقبول وهو حوالي 475 غرام. وبما أننا ذكرنا أن الأيباد آير سيكون بداية لثورة في عالم الأجهزة اللوحية، فالنحافة إذاً ضرورية إذاً! من هنا أتى الأيباد 5 أنحف من الأجهزة التي سبقته لأن أقسام الشاشة الثلاثة قد ضُغطت.

الشاشة والكاميرا: الشاشة عصرية وكبيرة، قياسها 9.7 إنش بدقة 264 بكسلز، كما أنها تأتي بميزة تخفف من انعكاسات أشعة الشمس. الكاميرا الخلفية جيدة نسبياً ودقتها 5 ميغابيكسلز، علماً أنه كان من الأجدى أن تقوم أبل بزيادة دقة الكاميرا لتصل إلى 8 أو 12 ميغابيكسلز. الكاميرا الأمامية ليست بممتازة لأن دقتها 1.2 ميغابيكسلز.

سعة التخزين، البطارية والمعالج: يأتي هذا الجهاز اللوحي المميز بأربع سعات تخزين ( 16، 32، 64، 128 GB) من دون إمكانية زيادة رقاقة خارجية. أما البطارية فتدوم حوال العشر ساعات من الاستعمال العادي. يستعمل الأيباد آير معالج A7 ونظام تشغيل ios8.

جرب هذا الحاسوب اللوحي الجديد من أبل وتمتع بشاشته النحيفة التي تخفف من انعكاس نور الشمس عند الاستعمال في النهار.



تعليقات‎