فيديو مرعب يوثق لحظة هبوط طائرة سعودية على المدرج من دون عجلات!



اجرى كابتن طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، هبوطاً اضطرارياَ في مطار الملك عبدالعزيز بجدة، وذلك بعد تعرض طائرته الى خلل فني في نظام الهيدروليك.

صور مرعبة
صور مرعبة

وكشفت شركة الخطوط الجوية السعودية يوم أمس الاثنين عن تفاصيل الحادثة، وعن هبوط طائرتها الاضطراري في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، حيث تم الهبوط دون العجلات الأمامية للطائرة بعد فشل فتحها عدة مرات.

وأصدرت الشركة الحكومية بيانًا حول ما واجهته الطائرة في رحلتها التي كانت متجهة من المدينة المنورة إلى مطار دكا في بنغلاديش، عندما حدث فيها خلل فني أجبرها على العودة إلى مطار الملك عبدالعزيز والهبوط هناك بنجاح.

وقال بيان الشركة إن "الطائرة من طراز ايرباص (A330) كانت في رحلتها رقم 3818 عندما حصل خلل في النظام الهيدروليكي، فتقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد محاولات عدة تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة".

وأضاف بيان الشركة أن “الطائرة هبطت بسلام وتم إنزال الركاب، وعددهم 141 راكبًا من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين"، مشيدًا "بكفاءة قائد الطائرة وتعاون جميع الجهات المعنية في المطار".

كما أشار البيان إلى أن "الجهات المعنية باشرت التحقيق في ما جرى مع الطائرة، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة".

ونقل موقع "العربية.نت" حديثاً مع المتحدث الرسمي للخطوط الجوية العربية السعودية، عبدالرحمن الطيب، قوله إن خللا في الإطارات الأمامية طرأ على طائرة من طراز إيرباص A330، فتقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة".

وأضاف: "عند محاولة الهبوط، تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط من دون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة، وهبطت الطائرة بسلام، وتم إنزال الضيوف وعددهم 141 من الطائرة، مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين".

لحظة الهبوط

لحظة الهبوط

وأشار الطيب إلى أن "الفضل يعود بعد الله في نجاح عملية الهبوط إلى كفاءة قائد الطائرة وهو تركي الجنسية، وأيضا إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، الذين تعاملوا مع الوضع بمهنية واحترافية عاليين"، لافتا إلى أن "الجهات المعنية باشرت التحقيق في العارض، وستقوم بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة".

اقرأ أيضاً: تحطم طائرة عروس قبل وصولها الى العرس



سمات

تعليقات‎