ما هو أفضل مرهم للفطريّات بين أصابع القدم؟



الأمراض الجلديّة التي يعاني منها بعض الناس من أبشع ما يمكن مواجهته لأنّها مشاكل قد تصيب بعض المناطق الحسّاسة في الجسم، وبالتالي يكون علاجها صعب بعض الشيء.

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

الفطريات المتمركزة بين أصابع القدم مثلاً، هي عدوى فطرية في الجلد تتسبّب بقشور وحكّة مزعجة وخصوصاً بعد تعرّق الرّجلين خلال المشي أو خلال أي مجهود بدنيّ آخر، وقد تشعر بعدم الرّاحة في منطقة القدم.

العلاجات الموضعيّة - مثل الكريمات، والمستحضرات، والمساحيق، والمواد الهلامية والبخاخات - يمكن أن تساعد في الحدّ من الأعراض وتخفيف تهيّج فطريّات القدم، وهي من العلاجات الأكثر استخداماً لهذه المشكلة.

قد يستغرق الأمر مدّة تصل إلى أربعة أسابيع حتى يتم التخلص من الفطريات تمامًا، على الرغم من أن الحكّة قد تتوقف. لذا لا تنخدع عندما تلاحظ أن الحكّة المزعجة قد اختفت، في حين أن الفطريات قد تبقى، ويجب أن تستمرّ بالعلاج بشكل طبيعي.

من المراهم المعروفة في علاج الفطريات بين أصابع القدم:

  • Derma E Tea Tree and E Antiseptic Crème
  • Resolve Plus 0.5, pharmacies nationally
  • Dettol Antiseptic Cream
  • Botani Phytoseptic

تبدو الكريمات المضادّة للحكّة بين أصابع القدم فكرة جيّدة، لكنها ليست دائمًا أفضل طريقة للعلاج. فعلى الرغم من أنها يمكن أن تساعد في تخفيف الحكة، إلا أنها في الواقع يمكن أن تزيد من الرطوبة في الجلد على قدميك وتشجّع الفطريّات على النمو أكثر.



تعليقات‎