سعودي يفوز ببطولة واشنطن للتنس



عمار الحقباني يحقق بطولة واشنطن للتنس
عمار الحقباني يحقق بطولة واشنطن للتنس

يحصد العالم العربي ألقاباً عديدة وعالميّة في الفترة الأخيرة، ممّا حفّز اللاعبين على تطوير مهاراتهم الذاتيّة، لرفع إسم العالم العربي عالياً فكان لنجاح عمار الحقباني نكهة خاصّة في عالم الرياضة.

بعد سلسلة نجاحات محلّية كبيرة، توّج عمار الحقباني لاعب المنتخب السعودي في كرة المضرب بطلاً عن فئة الرجال في عاصمة الولايات المتحدة واشنطن، وقد نال البطولة بعد فوزٍ ساحق في النهائي الذي واجه فيه اللاعب الإيراني أحمدي بيام، فكانت نتيجة مجموعتين إنتهت (6-4) و(6-2) دون أن يحصد اللاعب الإيراني أيّ مجموعة أمام البطل.

عمار الحقباني في بطولات سابقة
عمار الحقباني في بطولات سابقة

أقيمت المباراة النهائيّة على ملاعب جامعة واشنطن، وكانت البطولة من تنظيم الإتحاد الأمريكي للتنس، شارك فيها 64 لاعباً من جنسيّاتٍ عديدة.

بعد المباراة النهائيّة يكون اللاعب السعودي قد أضاف جميع نقاط المباراة على رصيده الذي وصل لـ660 نقطة وبالتالي تأهل ليلعب في بطولة امريكا المفتوحة التي ننتظر بدايتها في شهر أغسطس 2015.

عمار الحقباني في مباراة سابقة مع باكستان
عمار الحقباني في مباراة سابقة مع باكستان

الجدير ذكره أن هذه البطولة التي سيشارك فيها اللاعب السعودي جمال الحقباني تعد واحدة من أهم 4 بطولات في عالم التنس. فهنيئاً لهذا اللاعب الذي يرفع إسم العرب عامة والسعوديّة خاصّةً بين دول العالم كلّه.

نتمنّى أن تكون هذه البطولة الرابعة التي يحقّقها جمال، فهو اللاعب العربي الوحيد الذي حقّق ثلاث بطولات فردية وزوجيّة عالميّة من بطولة البحرين مروراً بالكويت وأبوظبي،ممّا خوّله أن يكون أوّل سعودي يتأهل لبطولة أُستراليا المفتوحة. فهل سيفتح الحقباني باب العالميّة لزملائه باب العالميّة؟



سمات

تعليقات‎