لا فواتير كهرباء مرتفعة بعد هذا القرار! واليكم آلية تنفيذه



بعد حملة الانتقادات التي طالت شركة الكهرباء السعودية حول ارتفاع الفواتير والتي سجلت أرقام عالية على شريحة كبيرة منالمستفيدين خلال الشهر الماضي.

السعودية للكهرباء
السعودية للكهرباء

بدأت الشركة السعودية للكهرباء في تنوع خدماتها للمشتركين وذلك بوضع حلول إضافية للقدرة على سداد المبلغ بشكل ثابت وعلى مدار العام.

شركة الكهرباء السعودية
شركة الكهرباء السعودية

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن الشركة نفذت خدمة "الفاتورة الثابتة" وهي الفاتورة التي تصدر بشكل شهري وبسعر ثابت وفق عقد مبرم ما بين الطرفين لمدة عام كامل شريطة أن يكون المستفيد له أكثر من عام في ذات المنزل ليتم حصر جميع الفواتير السابقة ويتم وضع سعر محدد لمتوسط الاستهلاك على مدار السنة.

ومن ثم يتم السداد بشكل شهري وثابت لهذه الفاتورة وفي نهاية العقد يتم إعادة الحسبة من جديد فإن كان الاستهلاك أقل من القيمة المالية فإن العميل يتم تعويضه وذلك بإضافة المبلغ المستحق في رصيده لسداد الاستحقاقات القادمة، وفي حال أن الاستهلاك أكثر من المستحق المالي فإن العميل سيقوم بالسداد وفق جدولة وآلية محددة يتم الإتفاق عليه عند توقيع العقد.

عداد كهرباء
عداد كهرباء

وأشارت المصادر بإن هذا الإجراء الذي اتخذته شركة الكهرباء جاء كخطوة أولى لعدد من المبادرات التي تنفذها الشركة لتسهيل سداد الفواتير بشكل ميسر، على أن تكون المرحلة القادمة هي معرفة العميل حجم الاستهلاك بشكل يومي ليكون أكثر دراية ومتابعة لحجم الفاتورة قبل صدورها وهو الأمر الذي سيساهم بشكل مباشر من انخفاض قيمة الفواتير خلال المرحلة القادمة.

يذكر بأن حساب المواطن جاء كدعم للمواطنين وذلك من أجل المساهمة بشكل كبير في سداد مثل هذه الفواتير والتي جاءت وفقاً للإصلاحات الإقتصادية والتي تنفذها الدولة لمواكبة رؤية المملكة 2030، مع المحافظة على دعم ورفاهية المواطن السعودي.



تعليقات‎