هل تعلم ما هي فوائد زيت الأرجان؟



زيت الأرجان هو منتج طبيعي مصدره حبّات شجرة أرجانيا سبينوزا \(نوع موطني في المغرب\). غني بالأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة \(بما في ذلك فيتامين E والبوليفينول وحمض اللينوليك والستيرول\).

فوائد زيت الارجان

يتم تسويق زيت الأرجان غالباً كمساعد مضاد للشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن استهلاك زيت الأرجان يساعد في بعض الحالات الصحية.

تعرف على فوائد هذا الزيت الصحي:

  • حماية البشرة: يمكن لزيت الأرجان معالجة مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب، والأكزيما، والإلتهابات، والصدفية. بالإضافة إلى ذلك، يزيل الضرر المتّصل بالشيخوخة عند استخدامه على الجلد. وقد وجدت بعض الدّراسات أنه قد يحسّن مرونة الجلد لدى النساء بعد سن اليأس.
  • الفوائد الصحية: يمكن لزيت الأرجان أن يساعد في علاج بعض الحالات الصحية أو الوقاية منها، بما في ذلك هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلّب الشرايين.
  • العناية بالشعر: يعتبر زيت الأرجان علاج طبيعي للشعر الجاف، والنهايات المجزأة، ومشاكل فروة الرأس (مثل فروة الرأس الجافة والقشرة). كما يوصى باستخدام البيوتين أيضًا للشعر، مع أو بدون زيت الأرجان.
  • تقوية الأظافر: يساعد هذا الزيت على علاج الأظافر الهشّة، وتقويتها ومنع تكسّرها وزيادتها صحة وقوة وحيوية.

قامت بعض الدراسات العلمية باختبار تأثيرات زيت الأرجان. وفي حين أن هناك نقص في الأبحاث حول فوائد زيت الأرجان للبشرة والشعر والأظافر، تشير الدراسات الأولية إلى أنه قد يعزّز الصحة عند تناوله عن طريق الفم.



تعليقات‎