اذا صرف 11 مليون دولار يومياً لـ30 عام لن تنفذ ثروته! اليك عجائب ثروة بيل غيتس



يعتبر مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غايتس واحداً من بين أغنى أغنياء العالم، حيث يحتل المرتبة الثانية في قائمة بلومبرج لاثرياء العالم بثروة تتجاوز الـ95 مليار دولار أمريكي.

ثروة بيل غيتس
ثروة بيل غيتس

95 مليار دولار مبلغ ضخم جداً بطبيعة الحال ويزيد عن ميزانيات معظم دول العالم الثالث، فهل ممكن أن تتخيل كيف يمكن أن يُصرف هذا المبلغ؟ وماذا يمكن لغيتس أن يفعل به؟ اليك هذه السيناريوهات.

اذا سقط من بيل غيتس مبلغ 90 ألف دولار في الأرض أثناء السير، فأنه عملياً من غير المجدي له أن يضيع 4 ثواني في إلتقاطها، لأنه في نفس الـ4 ثواني سيكسب ضعفهم تقريبًا لو أتجه للعمل!

via GIPHY

العالم كله أبهر بالراتب السنوي للنجم كرستيانو رونالدو الذي يعادل 30 مليون يورو، لكن كم عام يحتاج رونالدو للوصول الى ثروة غايتس؟ ليس وقتاً طويلاً فسيكون حوالي 415 عاماً فقط!

via GIPHY

دخل بيل غيتس عامه الـ62 هذه السنة، فلنفترض أنه عاش 30 سنة أخرى فأنه سيضطر لصرف أكتر من 11 مليون دولار يوميًا لكي يستطيع إستنفاذ أمواله قبل الموت.

via GIPHY

أما اذا قرر أن يمنح كل شخص على كوكب الأرض 10 دولارات، يمكنه أن يفعل ذلك وسيظل ملياردير كما هو بثروة تفوق 20 مليار دولار!

via GIPHY

اما اذا قررت أن تضع أمواله على الارض بأوراق من فئة الدولار الواحد فستتمكن من صنع طريق أطول من المسافة من الأرض إلى القمر بـ 23 مرة.

via GIPHY

اذا كانت ثروتك 95 ألف دولار أمريكي، فثروة غيتس حالياً تزيد عن ثروتك بمليون مرة فقط!

via GIPHY



تعليقات‎