ما هي خطوات أفضل طريقة شراء الأسهم؟



شراء أسهم - خاصةً عندما تصبح مالكًا لنشاط تجاري حقيقي لأول مرة - يستحق كل التقدير والمعرفة!

طريقة شراء الاسهم

لكن قبل شراء الأسهم واستئجار "مدرّج" على القوائم، عليك مراجعة كيفية شراء الأسهم عبر الإنترنت.

الخطوة 1: افتح حساب السمسرة

هل تتساءل من أين تشتري الأسهم؟ يعدّ فتح حساب السمسرة أمرًا سهلاً مثل إعداد حساب مصرفي: يمكنك إكمال طلب حساب، وتقديم إثبات الهوية واختيار الطريقة التي تريدها لتمويل الحساب. يمكنك تمويل حسابك عن طريق إرسال شيك بالبريد أو تحويل الأموال إلكترونيًا.

الخطوة 2: حدّد الأسهم الخاصة بك

بمجرد إعداد حساب الوساطة الخاص بك وتمويله، فقد حان الوقت للتعمق في نشاط اختيار الأسهم. أفضل مكان للبدء هو البحث عن الشركات التي تعرفها بالفعل من تجاربك كمستهلك. لا تدع طوفان البيانات والتغيرات في السوق في الوقت الحقيقي تطغى عليك أثناء إجراء بحثك. اجعل الهدف بسيطًا: فأنت تبحث عن الشركات التي تريد أن تصبح مالكًا جزئيًا لها. قال وارن بوفيت "اشترِ أسهم في شركة ما لأنك تريد امتلاكها، ليس لأنك تريد أن يرتفع سعر السهم". لقد نجح بعد اتباع هذه القاعدة.

الخطوة 3: حدد عدد الأسهم للشراء

يجب ألا تشعر بأي ضغط لشراء عدد معين من الأسهم دفعة واحدة. عليك شراء حصة واحدة فقط للحصول على الإحساس بما يشبه امتلاك أسهم فردية. عليك السير خطوة خطوة لتتمكن من تحقيق أهدافك وامتلاك الكثير مع الوقت.

الخطوة 4: اختر نوع الطلب

عليك البدء بشراءالأسهمالتي تراها مناسبة، وضع قواعد استثمار تساعدك على البقاء هادئًا لتتمكن من التماشي مع السوق والتعرف عليه أكثر لشراء الأسهم وبيعها في الوقت المناسب.



تعليقات‎