"أيباد برو" الجديد في الأسواق فما هو سعره؟



بعد طول إنتظار، إقترب موعد طرح الحاسوب اللوحي آيباد برو من آبل، فإبتداءً من الأربعاء المقبل سيصبح هذا الجهاز متوفّراً لعشاق آبل وبإمكانهم شراء الجهاز ومستلزماته من الإنترنت، على أن يصبح متوفّراً في المحلات خلال أسبوع.

اسعار ايباد برو الجديد من ابل وموعد طرحه في السوق
اسعار ايباد برو الجديد من ابل وموعد طرحه في السوق

يتميّز هذا الأيباد بحجم شاشته العملاقة والذي يبلغ قياسها 12.9 إنش، وهو متوفّرٌ بعدّة إصدارات ليناسب جميع متطلبات المستخدمين.

هناك نسخ متوفّرة بذاكرة يبلغ حجمها 32 جيجابايت مع "واي فاي"، ونسخة أخرى لمن يحتاج لذاكرة أكبر، بحيث يبلغ حجمها 128 جيجابايت وتتميّز بإتصالها بالواي فاي وقدرة الإتصال بالخلوي.

يتراوح سعر أيباد برو بين 799 و1079 دولارا أمريكيا، ويختلف بحسب المواصفات واللون، فهو متوفّرٌ بثلاثة ألوان وهي الرمادي، الفضي والذهبي لتختار اللون الذي يناسبك.

مواصفات ايباد برو الجديد من ابل صاحب الشاشة العملاقة
مواصفات ايباد برو الجديد من ابل صاحب الشاشة العملاقة

سيكون آيباد برو متوفّراً في أكثر من 40 بلدا من بينها الإمارات العربيّة المتحدة والولايات المتحدة والصين واليابان والتركيا وغيرها.

إضافةً إلى ذلك ستوفّر الشركة وتزامناً مع طرح الهاتف في الأسواق وعلى الإنترنت، الملحقات الإضافيّة التي يحتاجها بعض المستخدمين، مثل القلم Apple Pencil الذي يصل سعره لـ99 دولاراً أمريكيّاً، ولوحة المفاتيح أو الكيبورد بسعر 169 دولارا إضافةً إلى الهياكل الخارجيّة والأغطية الذكية للحاسوب والتي لا يتعدى سعرها الـ59 دولاراً امريكيّاً.

بعد تراجع مبيعات آبل للحواسيب اللوحيّة في المواسم السابقة والمشاكل التي تعرضت لها على هذا الصعيد، هل سيعيد آيباد برو الجديد رهجة آبل في سوق الأجهزة الذكية، خاصة في ظل وجود المنافس "سيرفس بور 3" من مايكروسوفت؟

إقرأ أيضاً:أفضل 5 أنواع تابلت لعام 2015



تعليقات‎