بعمر 18 عاماً حقق فوزه الأول في بطولة الفورمولا وان



لم يكن انتقال ماكس فيرشتابن من فريق تورو روسو إلى فريق ريد بل مكان دانيل كفيات أمراً غريباً خصوصاً بعد حوادث الاصطدام الذي قام بها الأخير في جولتي الصين وروسيا.

الفوز الاول لاصغر سائق في فورمولا 1

إلا أن السباق الأسباني في العام 2016 كان له نكهة مميزة، فبعد أن تصادم سائقا فريق مرسيدس، لويس هاميلتون ونيكو روزبرج، توقع الجميع أن تكون المنافسة ممتعة خصوصاً مع تواجد سيارات الفيراري والريد بل في المراكز الخمسة الأوائل.

تصدر دانيال ريكياردو سائق فريق ريد بل السباق امام زميله الجديد وأمام سائق فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن. إلا أن هذا الأخير استطاع تجاوزه كل من فيتيل الذي تقدم إلى المركز الثالث ورايكونن الذي احتل المركز الرابع.

وبعد مرور 11 لفة على السباق أدخل فريق ريد بل ريكياردو لتبديل إطاراته، ليتبعه كل من فيرشتابن ورايكونن في اللفة التالية، بينما فضّل فريق فيراري إبقاء فيتيل على الحلبة حتى نهاية اللفة 15.

ريد بل وفيراري
ريكياردو يحاول تخطي فيتيل

أما الجولة الثانية من وقفات الصيانة فبدأت أيضاً مع ريكياردو في اللفة 28 حيث انتقل إلى استخدام الإطارات اللينة، عندها تبعه فيتيل في اللفة التالية بينما قرر فيرشتابن ورايكونن الانتظار حتى اللفتين 34 و35 لإجراء التوقف الثاني والأخير.

ومع نهاية اللفتين 37 و43 قرر فيتيل وريكياردو إجراء توقفات صيانة ثالثة، حينها تصدّر فيرشتابن السباق أمام رايكونن، ليتواجد خلفهما كل من فيتيل وريكياردو.

منصة التتويج
فيتيل، فيرشتابن ورايكونن

وشهدت اللفات الأخيرة من السباق معركة رائعة بين فيرشتابن الأول ورايكونن الثاني، اللذين كانا على إطارات متوسطة القساوة ومستهلكة بشكلٍ كبيرة، إلا أن السائق الهولاندي والذي يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، استطاع أن يقاوم الضغط الذي مارسه المخضرم رايكونن ليحقق فوزه الأول في أول سباق له على سيارة الريد بل.

إقرأ أيضاً: بالفيديو... قفز فوق سيارة فورمولا بأسلوب جنوني



تعليقات‎