هل سبق أن تعرّفت على فوائد المسك الأحمر؟



خصائص زيت المسك تجعله فريد من نوعه وتخبرنا لماذا هو أكثر شعبية من زيوت العطور الأخرى.

فوائد المسك الاحمر

أدّت شعبيّة زيت المسك إلى إنتاج علامات تجاريّة مختلفة، مثل المسك الأحمر المصري الذي يلبّي أذواق العملاء ويتميّز برائحة قوية.

اكتشف فوائد زيت المسك الأحمر:

  • مزيل العرق: يمكنك استخدامه كمزيل للعرق، فهو يخفي رائحة العرق وغيرها من الروائح الجسدية، تاركًا رائحة عطرة.
  • مفيد للبشرة: تعرض الكهوف المصرية صوراً للمرأة المصرية التي تستعمل الزيت في جميع أنحاء الجسم، ويتكهّن العلماء أن الزيت يحافظ على صحّة الجلد ورطوبته وجماله. يمكنك استخدام هذا الزيت للحصول على خصائص مطهّرة بالإضافة إلى أهميته في مستحضرات التجميل.
  • طارد الحشرات والآفات: يمكنك استخدام زيت المسك الأحمر لطرد معظم الحشرات والآفات والذّباب بعيداً. فهو من أحسن المنتجات التي تعمل كطارد للحشرات.
  • زيت مساج: يمكنك أيضاً استخدام زيت المسك الأحمر لأغراض صحّية. فهو يستخدم كمنتج مهم أثناء جلسات التّدليك. يمكنك استخدام زيت المسك بشكل فردي أو مزجه مع زيوت مختلفة تقدم فوائد علاجية عديدة.
  • دعم نظام المناعة: يمكن لزيت المسك أن يحارب عدوى بكتيريّة فطريّة أو فيروسيّة. يمكنك استخدام هذا الزيت كدواء لتثبيت المشاعر البشرية وتخفيف حساسية الجلد.
  • مواجهة مشاكل الجهاز العصبي: يحتوي المسك على العديد من المركبات العطرية مثل الفينول، والأحماض، والكحولات الأليفاتية والشموع. أهم مركب كيميائي في المسك هو Muscone، الذي يعطي المسك نكهة. يحتوي المسك الطبيعي على 20٪ من muscone الذي له تأثير قوي على الحالة النفسية للشخص. لديه قدرة قوية للتأثير على مزاج الشخص وأيضا تهدئة قلقه والتوتر.


تعليقات‎