هذه الميزات يفرد فيها أيفون.. فهل ستضيفها أجهزة أندرويد؟!



رغم دخول شركات كبيرة على المنافسة في عالم صناعة الهواتف الذكية مازالت شركة آبل تحافظ على مكانتها ضمن أفضل الشركات العالمية في هذا المجال فما الذي يميز هواتف أيفون عن الهواتف الأخرى.

ميزات موجودة في ايفون تفتقدها اجهزة اندرويد

تعمل هواتف أيفون بنظام "iOS" بينما ينافس هذه النظام أنظمة عديدة أبرزها نظام أندرويد المعتمد من قبل شركات منافسة أمثال سامسونج وهواوي وغيرها ولكن ما هي الميزات الموجودة في أيفون وتفتقد إليها باقي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد؟

ميزة "3D Touch"

ميزة "3D Touch"

يتميز هاتف أيفون عن سائر الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد بميزة تسمى "3D Touch" وهي تسمح للسمتخدم بإستخدام تقنية اللمس بطريقة مبتكرة، ففي العادة عندما تريد الحصول على خيارات معينة في الهواتف التي تعمل بتقنية اللمس فإنك إما تقوم بإحدى الحالتين إما الضغط بطريقة النقر السريع على الشاشة أو الضغط لوقت طويلة للحصول على خيارات أخرى ولكن هذه الميزة تسمح بإستعمال طريقة ثالثة وهي الضغط بقوة على الشاشة مما يفتح مستوى جديد من الخيارات.

خدمة "iMessage"

خدمة "iMessage"

تتميز أجهزة أيفون التي تغمل بنظام "iOS" بخدمة تسمى "iMessage" وهي خدمة شبيهة بتطبيق واتساب تسمح بالتواصل بين مستخدمي أجهزة أيفون وإرسال رسائل "SMS" و"MMS" وتبادل الصور والفيديوهات والرسائل الصوت.

تطبيق "Offload"

تطبيق "Offload"

إضافة إلى ذلك هناك تطيق مميز في أجهزة أيفون يسمى تطبيق "Offload" والذي يسمح بإزالة التطبيق من دون أن تفقد بياناته المخزنة على الهاتف وبذلك إذا قمت بتثبيت التطبيق مرة أخرى ستكون البيانات موجودة في الهاتف.

ميزة "Swipe to go back"

ميزة "Swipe to go back"

هذا وقد تم إبتكار ميزة سميت بإسم "Swipe to go back" وهي ميزة رائعة موجودة في هواتف أيفون تتميز فيها عن أندرويد، ففي أندرويد عندما تريد العودة إلى ضفحة معينة ينبغي عليك الضغط على علامة الرجوع أما في هواتف أيفون فإمكانك الرجوع إلى الصفحة السابقة من خلال الضغط والسحب إلى الجهة اليمنة بشكل سهل ومبتكر جداً مما يسهل التنقل بين الصفحات وكأنك تقلب في الصور على الهاتف.

إقرأ أيضاً: مواصفات ايفون 9 الجديد المتوقع صدوره في الاسواق قريباً



تعليقات‎