مجموعة من الأفكار لتجارة مربحة!



يبحث الرجل الذي لا يكتفي بالعمل أو الوظيفة التي يمارسها، عن مشروع صغير لا يحتاج الى رأسمال ليكون العمل الأساسي الى جانب الوظيفة ذات الدور الثانوي للتمكن من الاستقرار والاستقلالية وتحمل مسؤولية نفسه من دون الحاجة واللجوء الى المساعدة.

افكار لتجارة مربحة

من أهم المشاريع ذات الربح السريع والرأسمال الضئيل:

  • ابتكار مشاريع للشركات والمؤسسات: من خلال خلق برامج محاسبة مثلا، للتدقيق بالحسابات الكبرى للموظفين من دون حدوث أخطاء، ولحفظ حق كل موظف وحق الشركة في التقدم والتميز وفي إدارة العمل بكل دقة وبلا تزعزعات. فابتكار هكذا مشروع لن يتطلب منك الا التفكير والتعمق بالحل المناسب لايجاد برنامج لشيء معين.

  • تنسيق المناسبات: يمكن أن تعمل على تنظيم الاحتفالات والأفراح والحفلات من خلال التعهد بتأمين كل تفصيل في المناسبة، بما يخص الزينة والطعام والصالة والإضاءة والموسيقى... هي صعبة في البداية بعض الشيء، ولكن مع الوقت ومع توسع المعارف الشخصية ستتمكن من التقدم ومن تقديم شيء جميل.

-استقدام خادمات أو مربيات: يمكنك أن تعمل على توفير شخص مناسب ليعمل في خدمة المنازل، أو لتعليم الأطفال وإعطائهم الدروس الخصوصية، أو تعليمهم اللغات. مع الوقت سيزيد العدد وستزيد معه نسبة الأرباح التي تأخذها من المعلمات والخادمات.

  • استثمار في المنزل: إذا كنت تملك ولو حتى مساحة قليلة في المنزل يمكن أن تستغني عنها، يمكن استثمارها من خلال فتح مثلا مكان للخياطة، أو لتعليم الأطفال أو مكان تبيع فيه الملابس والأحذية... والكثير من الأمور الأخرى. فيمكن من لا شيء أن تحقق الأرباح الهائلة.


تعليقات‎