كيف ترسل رسائل مجهولة عبر "واتس اب" بدون معرفة هويتك؟



خدمة جديدة ظهرت على شبكة الإنترنت مؤخرا، تسمح لك بإرسال رسائل مجهولة المصدر عبر الـ"واتس اب". يبدو أنها ستنال إعجاب الكثيرين.

من أنت؟
من أنت؟

هذه الخدمة تسمى "Wassame" وتسمح لك بعدم الكشف عن هويتك. المميز فيها أنها مجانية ويمكن استخدامها من قبل أي شخص حتى بدون الحاجة للتسجيل.

عندما ترسل الرسالة إلى المتلقي، تمحى سريعا من الخادم ولا تترك أي أثر يخبر عن كاتبها.

طريقة الإستخدام سهلة جدا، إذ تحتاج فقط التوجه إلى موقع "wassame.com" وإداخال رقم الهاتف المحمول الخاص بصديقك (رقم الهاتف الذي سجّل صديقك حساب الـ"واتس أب عليه).

بعدها عليك أن تحدد الخيار المطلوب منك كإرسال رسالة نصية، فيديو، صورة، مقطع صوتي. وأخيرا يجب الإجابة على رمز التحقق وانقر على زر "إرسال".

شاهد كيف تعمل الخدمة

شاهد كيف تعمل الخدمة

باستعمال "wassame" سوف تكون قادرا على إرسال صور "GIF"، "PNG"، و "JPEG" يصل حجمها إلى 5 ميجابايت إضافة إلى مقاطع فيديو يصل حجمها إلى 20 ميجابايت. ليس ذلك فقط، يمكنك إرسال الرسائل الصوتية واستعمال "GPS" عبر "خرائط جوجل" أو أي تطبيق آخر خاص بالخرائط.

الجانب السلبي في هذه الخدمة هو أنه يسمح لك بإرسال رسالة واحدة فقط في اليوم الواحد لرقم الـ"واتس اب" عينه. في حال كنت ترغب بإرسال المزيد من الرسائل إلى الرقم نفسه، عليك التسجيل في الموقع (sign up).

هذا الخدمة تساعد بشكل كبير إذا كنت تريد التعرف إلى فتاة ولا تريد الكشف عن هويتك في البداية. لكنها قد تكون سيفا ذو حدين من الجهة الثانية، كأن تصبح وسيلة للشتائم أو ما شابه. فهل ستستخدمها؟ وهل ستخبر أصدقاءك بها أو تخشى الوقوع في فخ "الهوية المجهولة"؟.



تعليقات‎