فوائد المساج التايلندي عديدة... اكتشفها!



التدليك التايلندي له فوائد عديدة للفرد، ويستخدم الضغط اللطيف على خطوط الطاقة والتّمدد للعضلات الشبيه باليوغا لتهدئة الجسم كله.

فوائد المساج التايلندي

ما هي خطوط الطاقة؟

لا يمكن التحقق من خطوط الطاقة لأنها غير مرئية، ويُدرك أنها تدور في جميع أنحاء الجسم للحفاظ على الصحة والحيوية.

يقال أن هناك 72 ألف خط. يعتقد التايلنديون أن 10 خطوط أساسية كافية لعلاج الجسم كله وأعضائه الداخلية. عندما يتم حظر تدفّق الطاقة أو تقييدها، سيشعر الفرد بالمرض وبالتالي سيحتاج للتدليك للضغط على خطوط الطاقة، وإزالة هذه العوائق.

اكتشف فوائد التدليك التايلاندي:

  • تقليل التوتر: يساعد التدليك التايلندي على تقليل مستويات التوتر لدى الأفراد وتحسين الدورة الدموية العامة. يتم تحقيق ذلك من خلال الحركة التدريجية للشخص والتي تشبه حركات اليوغا. هذه الحركات ستعزّز مرونة العضلات، ممّا يسمح بمزيد من الحركة.
  • تعزيز الإسترخاء: تسمح الحركات البطيئة للتدليك بتحقيق الإسترخاء. كما ستساعد على تخفيف ضغط الدم وسوف تقلّل من حدوث مشاكل في القلب مع الوقت.
  • مرونة العضلات: التدليك التايلندي يسمح للشخص بتحقيق مستوى حقيقي من الإسترخاء، بعدما سينضب التوتر من العضلات، بعد تحقيق مرونتها. بالتالي، سوف يساعد على زيادة مستويات الطاقة في جسمك. مع عضلات أكثر صحة وزيادة الطاقة في الجسم، سيكون الشخص قادرًا على الحفاظ على أوزان صحية، كما سيؤدي ذلك إلى خفض مستويات السكر في الدم، بدلاً من مواجهة مرض السكري مثلاً.
  • تعزيز الدورة الدموية: سيعزّز هذا النوع من التدليك الدورة الدموية في الجسم. مع زيادة الدورة الدموية، سيتم جلب المزيد من الأكسجين إلى الدماغ. هذا سوف يقلّل من الصداع النّصفي الذي يعاني منه الفرد، ومن تخثّر الدم في الشرايين. التدليك التايلاندي يعمل على تجديد نشاطك، وسوف يساعدك على التفكير بشكل أوضح لأنك سوف تشعر بتحسن بعد ذلك.


تعليقات‎