طرق عدّة لتبييض الأسنان بالكركم والحفاظ على نقائها!



الكركم نبات عشبي أو نبات معمّر من الفصيلة الزنجبيلية، موطنه الأصلي هو جنوب غرب الهند.

تبييض الاسنان بالكركم

تطحن هذه النباتات لتتحوّل إلى بودرة داكنة برتقالية اللّون أو صفراء يشيع استخدامها بوصفها من أهم التوابل في المطبخ الهندي.

تعرّف إلى دور الكركم في تبييض الأسنان والى طرق الإستعمال:

  • الطريقة الأولى: يمكن مضغ بذور الكركم لتبييض الأسنان، استعمل الهنود جذور الكركم ومضغوها لتبييض الأسنان وتطهير الفم منذ زمن. امضغ جزء من الكركم واجعله يتجوّل داخل الفم حتى يصل إلى كل الأجزاء. يحتوي الكركم على بعض الفيتامينات التي تعادل المعادن الموجودة فلا تفقد الأسنان المعادن التي تحتاجها في النمو السليم كما أنه مقاوم للجراثيم والميكروبات.

  • الطريقة الثّانية: اخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة صغيرة من الكركمفي الوعاء، وباستخدام فرشاة الأسنان امزج المكونين معاً لصنع عجينة. فرشي أسنانك بالعجينة كالعادة، لكن بدلاً من بصقها مباشرة، يجب ترك العجينة على الأسنان لبضع دقائق، ولا تقلق لأن لون الفم سيصبح أصفراً في البداية، بعدها فرشي الأسنان بالمعجون العادي واغسلها بالماء.

  • الطريقة الثالثة: اخلط 4 ملاعق من مسحوق الكركم مع ملعقتين بيكنج صودا وملعقتين ونصف زيت جوز الهند وقلبهم جيداً. استخدم الخليط في تفريش الأسنان لمدة 2-3 دقائق، ثمّ اغسل فمك بالماء عدة مرات للتأكد من إزالة المعجون تماماً، وكرّر هذه الطريقة بانتظام للحصول على النتيجة المرغوبة.



تعليقات‎