أبرز أسئلة المقابلة الشخصية وخدعها!



أسئلة المقابلة الشخصية

عند كل مقابلة شخصية بهدف الحصول على وظيفة معينة لها علاقة بتخصصك، ستوجه اليك بعض الأسئلة المعدة خصيصا لخداعك إذا صح القول. وهي عادة، تكون أسئلة تعتقدها سهلة ولكن الجواب عليها يكون ذات مغزى يكتشفه من يسألك ويحاورك. وكلما كان جوابك قويا، جريئا، غنيا وواضحا كلم، كانت فرصة توظيفك أكبر. من الأسئلة التي يمكن أن ينخدع بها بعض الأشخاص نذكر!

-لماذا توقفت عن العمل: هذا السؤال من أهم الأسئلة التي لا يمكن غيابها في كل مقابلات التوظيف، فالمحاور ينتظر منك الجواب ليتمكن من الاكتشاف إذا كنت شخصا كسولا لا تحب الضغط والعمل أو نشيطا تطمح دائما الى الأفضل.

-ما هي الملاحظات التي كانت توجه اليك في العمل: فمن خلال طريقة الإجابة والسرعة في الرد دور أساسي لإظهار المصداقية لرب العمل، فعليك أن تعلم أن الشخص الذي يحاورك ليس جديد في المهنة إنما لديه الخبرة الكافية لملاحظة ادق التفاصيل واكتشاف شخصيتك من خلال طريقة الإجابة والإجابة بنفسها.

-ما الشيء الذي كان يزعجك: الإجابة المفضلة عندما يطرح عليك هذا السؤال، أن تقول "لا شيء" لتثبت لرب العمل أنك قادر على العمل وعلى إتمام كل المهام ولو حتى الضغط. إنه سيشعر بأنك إنسان طموح تبحث عن التقدم والتطور في العمل.

-أخبرني عن نفسك: هدف المحاور من هذا السؤال، التأكد من قدرتك على شرح كل التفاصيل التي تتعلق بك، ومن قدرتك على التواصل مع الآخرين والتفسير لهم عن قدراتك ومهاراتك التي يمكن ان تطبقها بكل سهولة في العمل. عليك أن تظهر مستعدا لمواجهة كل المشاكل التي يمكن أن تواجهك أثناء العمل.



تعليقات‎