إذا قررت شراء دراجة هوائية عليك أن تتعرف إلى أنواعها



انواع الدراجات الهوائية

قد تقرر في يومٍ من الأيام شراء دراجة هوائية لتتمتع بقيادتها خلال فترة الصباح أو الغروب عندما تكون الحرارة معتدلة. إلا أنك قد تكون في حيرة من أمرك عندما لا تعلم أي دراجة يجب أن تختار، من هنا إطلع على التالي كي تتعرف إلى أنواع الدراجات الهوائية.

الدراجة الهوائية المخصصة للقيادة على الطريق

النوع الاول من الدراجات
الدراجة السريعة

يتمتع هذا النوع من الدراجات الهوائية بخفة وزنه وهو يسير فقط على الطرقات المعبدة. ومن الامور التي تميز هذا النوع، المقود المائل الذي يساعد الدراج على الانحناء ما يعطيه المزيد من السرعة.

تفتقر الدراجات المخصصة للقيادة على الطريق للمساعدات وهي مزودة بعجلات نحيفة حتى لا تحتك بالأرض بشكل كبير.

الدراجات الجبلية

النوع الثاني من الدراجات
الدراجات الجبلية

وهي التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لأنها تسمح لهم بالقيام بمغامرات خارج الطرقات المعبدة. يتميز هذا النوع من الدراجات الهوائية بعجلات كبيرة الحجم تعطي الدراج تماسكاً مثالياُ على الطرقات الرملية أو الصخرية. ويظهر للدراجات هذه الكثير من المساعدات التي تتواجد في الإطار الأمامي وتحت مقعد الدراج. هذه المساعدات تخفف الضغط الذي يتحمله السائق عند القيادة أوف رود.

الدراجات الهجينة

النوع الثالث من الدراجات
الدراجات الهجينة

وقد سميت هجينة لأنها تجمع بين النوعين الأولين. تتمتع الدراجة هذه بمقود مسطح وبمساعدات اختيارية. الشخص الذي يريد شراء هذه الدراجة عليه أن يعلم بأنه يمكن قيادتها على الطرقات الترابية إلا أنها قد تكون متعبة خصوصاً إذا افتقرت للمساعدات.

هذا النوع من الدراجات يتواجد لدى فئة كبيرة من الأشخاص لأنها تناسب الطرقات المعبدة وغير المعبدة.

إقرأ أيضاً: هذه هي أبرز الأكسسوارات التي ترافق الدراجة الهوائية



تعليقات‎