كيف تختار الملابس الأنسب لعملك؟



نصائح لاختيار ملابس أنيقة لعملك
نصائح لاختيار ملابس أنيقة لعملك

تعتبر الأناقة من أهم العناصر التي يبحث عنها الرجل لكي يعطي إنطباعاً إيجابياً في عمله، ويحتار الرجل أحياناً وهو يقف أمام المرآة يفكّر ما هي الثياب الأنسب أن يلبسها ليذهب لعمله بشكل يليق به. لذا قررنا أن نقوم بعرض أبرز النصائح التي يجب أن تلتزم بها لكي تكون أنيقاً في لباسك وأنت ذاهبٌ للعمل.

-تجنّب الألبسة الرياضيّة، فعلى الرغم من أنها تعطيك شعوراً بالراحة إلا أنها لا تناسب العمل لأنها صمّمت لممارسة الرياضة أو الإسترخاء في المنزل. كما أنها لا تعطي إنطباعاً بالجدّية في عملك.

-حاول أن ترتدي لباس رسمي بسيط ولا تبالغ في إنتقاء الألوان والأقمشة المزخرفة أي أنك من المفضل أن ترتدي قميص وبنطلون رسميين. أما في حال كنت تشغل منصباً لا يتطلّب منك لباساً رسمياً كل يوم، فبإمكانك استبدال البنطلون الرسمي ببنطلون جينز مثلاً شرط أن تنسّق معه قميص مرتّب يليق بطلّتك وعملك.

-إذا كان لديك وشم، تجنّب أن ترتدي الثياب التي يمكن أن تظهر الوشم وحاول أن تغطيه قدر الإمكان لتحافظ على لوك مهني رسمي.

-لا تكثر من ارتداء الأكسسوارات والمجوهرات وبالأخص في الأنف والأذن كونها ستعطي إنطباع بالغرور أو عدم الإكتراث لجدّية العمل.

-لا تنتعل الحذاء المفتوح أو الصندال واستبدله بحذاء رسمي. فلا يمكن أن تعطي انطباعاً مهنياً إن كنت جالساً في مكتبك أو ذاهب لاجتماع عمل وأنت تنتعل الحذاء المفتوح الذي عادةً ما يناسب اللوك الكاجوال.

-تأكد من أن ثيابك مكوية ونظيفة فهي ستدلّ على أنّك شخص تهتم بنظافتك الشخصيّة كما أنها تدل أنّك مكترثٌ بعملك وبذل جهداً لتطلّ بلوك أنيق ومحترف.

-تجنّب ألوان النيون والألوان الملفتة كالأصفر أو الأحمر، استبدلها إما بالأبيض أو الألوان الهادئة كالزهري الفاتح أو الرمادي أو اللون الأزرق السماوي.

-العطر هو عامل مهم يجب أن تستفيد منه، ولكن احرص ألا تفرط في التعطّر لأنه ممكن أن يصبح مزعجاً لزملائك في العمل



تعليقات‎