مقوّمات تاريخيّة تدعم السياحة في الأقصر وأسوان!



الأقصر هي مدينة المئة باب أو مدينة الشمس، كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، تقع على ضفاف النيل، وعلى بعد حوالي 220 كم، تقع مدينة أسوان.

السياحة في الاقصر واسوان

هاتان المدينتان من أهم الأماكن السياحيّة في مصر، حيث المعالم الأثرية الفرعونية والمعابد والمتاحف التاريخية.

من أهم أماكن السياحة المعروفة في هاتين المنطقتين التاريخيتين:

Elephantine Island

السياحة في الاقصر واسوان

تتزيّن جزيرة إلفنتين بمزارع أشجار النخيل والقرى المنحدرة. في نهايتها الجنوبية سوف تجد متحف أسوان (غير مفتوح حاليا) وأطلال أبو، مستوطنة أسوان القديمة، والتي تحتوي على معبد خنوم في المملكة القديمة ومعبد ساتت. هناك عبارات محلية وسط مدينة أسوان، يمكنك استئجار الفلوكة للإبحار حول الجزيرة.

Nubia Museum

السياحة في الاقصر واسوان

يعدّ متحف نوبيان الأسوانى الرائع أحد أفضل الأماكن في مصر، ويجب أن يتمتع به أي شخص مهتم بتاريخ وثقافة النوبة القديمة والحديثة. فيه مجموعة ممتازة من القطع الأثرية من مملكة كوش (النوبة القديمة) والكثير من الصور الرائعة بالأبيض والأسود. وتشمل القطع الأثرية في مجموعة المتحف تمثال رمسيس الثاني، وتمثال لأمينراس، ورئيس شباتكا، ورئيس الجرانيت الأسود للتهراقة.

Temple of Karnak

السياحة في الاقصر واسوان

من بين جميع معالم الأقصر، فإن مجمع معبد الكرنك لا بد أن يكون الأول في احتوائه على الأعمال المذهلة والجميلة. داخل حرم المعهد يوجد معبد آمون العظيم ومعبد خون ومعبد مهرجان تحتمس الثالث، بالإضافة إلى العديد من المباني الأخرى. يمكنك المشي بسهولة إلى الكرنك من وسط المدينة على طول طريق الكورنيش بجانب النيل.

Colossi of Memnon

السياحة في الاقصر واسوان

بجانب الطريق التي تمتد من وادي الملكات ومدينة هابو باتّجاه النيل، سوف تلمح التماثيل العملاقة الشهيرة المعروفة باسم تماثيل ممنون. نحتت من حجر رملي صخري-بني في التلال فوق إدفو، وهي تمثل أمينوفيس الثالث جالسًا على العرش.



تعليقات‎