مسابقات رمضان: كيف تربح وكيف لا يغشك أحد ويكذب عليك!



بدأت العديد من الوسائل الإعلامية في السعودية بطرح العديد من المسابقات والجوائز تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك وهي البرامج التي دائماً ما تشهد إقبالا كبيرا خلال هذا الشهر الكريم.

مسابقات رمضان كثيرة هذا العام
مسابقات رمضان كثيرة هذا العام

على شاشة السعودية "SBC" تظهر جوائز السعودية بفلوس كاش لكل الفائزين في حين تستمر الصحف الورقية في تقديم العديد من المسابقات والتي دائما ما تكون عبارة عن سيارات وجوائر عينية ويكون الإعلان عن الفائزين بعد انتهاء موسم رمضان.

إضافة إلى ذلك، تأتي قنوات الراديو لتقدم العديد من المسابقات والتي يأتي في مقدمتها برنامج "التحدي" وهو عبارة عن مسابقات يومية وفي نهاية الحلقة يتم تحديد أسماء الفائزين.

من جهته كشف مصدر لـ"مزيون" بأن وزارة التجارة والاستثمار تراقب جميع هذه المسابقات التي لا يتم تنفيذها والإعلان عنها إلا بعد إصدار التراخيص التامة والتي تمكن القنوات والصحف من أداء عملهم واستقبال الإتصالات والرسائل من قبل المشتركين، مع متابعة جميع تلك الفعاليات وآلية تنفيذها ومصداقية عمل المنظمين مع الجميع على أن تكون تلك المسابقات بعيدة عن الخلافات الدينية والعرقية والطائفية، وأن تكون مساهمة في تنمية حب الوطن وتقدير مقداسته وحكامه.

وأشارت المصادر بأن الوزارة جاهزة لاستقبال تلك الشكاوى حال ثبوت تلاعب أي جهات بأسماء الفائزين أو استغلال أكبر عدد للمشاركة دون إعطاء الجوائز لمستحقيها، وذلك بفرض غرامة مالية على تلك الجهة مع إعطاء المتسابق كافة حقوقه.

ويجب أن يعلم المشترك أنه حال الإعلان عن أسماء الفائزين فإن أقصى مدة سبعة أيام لتسلم الجائزة وهذا الأمر ينطبق على جميع المسابقات، ومن بعدها يحق للمتسابق تقديم شكوى لتسلم الجائزة مع تغريم الجهة المنفذة لتلك المسابقة.



تعليقات‎