هل يمكن لبس الساعة أثناء الاستحمام؟

هل يمكن لبس الساعة اثناء الاستحمام

يرتدي الرجل ساعة اليد لتحديد الوقت عادة، ولكن مع الوقت تصبح وسيلة تحديد الزمن من الأمور التي لا يمكن أن تفارق حياة الشخص، كونها تصبح جزءا منه لا يمكن الاستغناء والتخلي عنه. فالتعلق بالساعة قد يكون سببا يدفع بالرجل الاستحمام وهو يضعها في يده… ولكن هل يجوز ذلك أثناء الاستحمام؟

ias

من ميزاتالساعات الأصلية والفخمة هي أنها مقاومة للمياه، هذا يعني أنك إذا أردت الاستحمام، أو السباحة أو ممارسة هواية الغطس لأمتار معقولة، يمكن بالتالي تركها في اليد، ولن تصيبها أية مشكلة، خاصة إذا كنت فعلا تضع الساعة ذات الجودة والمتانة العالية.

ولكن عندما نقول بأن الساعة مقاومة للمياه، لا يعني ذلك أنها تتحمل درجة حرارة مرتفعة مثلا، فإذا قررت الاستحمام بالمياه الساخنة، يمكن أن تتضرر الساعة حتى ولو لم يدخل الماء اليها، إنما التأثر قد يطال الجلد ويتسبب سواء بالتشويه أو حتى بالتغيير في اللون.

كما يمكن أن تكون بعض الساعات غير قادرة على تحمل ضغط المياه، خاصة إذا لم تكن من الساعات المخصصة للغوص، فمع مرور الوقت وإذا كانت الساعة قديمة قد يمكن أن تسرب المياه الى الداخل.

حتى ولو كنت متأكدا من أن الساعة لا تتضرر خلال الاستحمام، إن الوقاية من أحسن الأمور التي تقوم بها، فإن خلع الساعة لا يتطلب منك الا ثوان قليلة، ولبسها أيضا، لذلك تجنب الوقوع في المشاكل كي لا تخسر الساعة الثمينة والمميزة الملتفة حول معصمك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية