هل يعمل رجيم الفشار على إنقاص الوزن؟



قد تتساءل عما إذا كان الفشار وجبة خفيفة صحية إذا كنت تحاول إنقاص الوزن. هو يحتوي على نسبة عالية من الألياف ومنخفض في السّعرات الحرارية مقارنة مع معظم الأطعمة الخفيفة.

هل يعمل رجيم الفشار

وقد أثبتت العديد من الدّراسات، أن الفشار من أحسن المأكولات التي يمكن أن تكون العنصر الأساسي في الرجيم. فمن بين جميع الوجبات الخفيفة الممكنة، يبرز في أعلى القائمة، لأن هذا النوع من الحبوب غذاء صحي مفيد لإنقاص الوزن. إليك السبب: هي حبوب كاملة: مصطلح "الحبوب الكاملة" قد يعيد إلى الأذهان أرغفة الخبز الممزوجة بالنخالة أو بدقيق الشوفان. مثله مثل الحبوب الكاملة الأخرى، يكون الفشار المقرمش غني بالألياف (تحتاج النساء إلى 25 جرامًا ويحتاج الرجال إلى 38 جرامًا في وجباتهم اليومية).

غذاء ممتاز: ليس فقط الفشار غني بالألياف، بل إنه يسلّم بعض البروتين للجسم. تحتوي الأونصة الواحدة (حوالي ثلاثة أكواب) على 4 جرامات من الألياف، وتقريبًا 4 جرام من البروتين و110 سعرة حرارية. هذا المزيج يجعل منه وجبة خفيفة.

يحتوي الفشار على مضادات الأكسدة: الفشار مليء بالبولفينول، وهو نفس المركّب الموجود في التوت والشاي المرتبط بصحة القلب وخفض خطر الإصابة بالسرطان.

منخفض في السعرات الحرارية: الفشار مليء بالهواء، فهو ولو كان كبير الحجم لكنه فارغ ولا يحتوي سوى على المغذّيات الضرورية للجسم. يمكنك تناول 3 أكواب كاملة من الفشار مقابل 100 سعرة حرارية فقط.



تعليقات‎