هل المكسرات تزيد الوزن؟

هل المكسرات تزيد الوزن

المكسّرات مغذية جداً، وقد تساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها من المشاكل الصحية، وفقا لمجلة المواد الغذائية.

قد تقلق بشأن محتواها من السعرات الحرارية العالية والدهون، وتعتقد بالتالي أنها سوف تتسبب بزيادة الوزن. في حين أن تناول كميات كبيرة من أي طعام له القدرة على التسبب في زيادة الوزن. لذلك، الأبحاث تظهر أن المكسرات قد تساعدك في إنقاص الوزن أكثر من كونها تجعلك تكسب.

ias

المكسرات هي جزء من النظام الغذائي لتخفيف الوزن، يمكن استخدامها كبديل للأغذية غير الصحية في النظام الغذائي لتخفيض الوزن. على سبيل المثال، تناول اللوز بدلاً من وجبة خفيفة تعتمد على الكربوهيدرات بنفس كمية السعرات الحرارية والبروتين أدى إلى زيادة فقدان الوزن. هذا ما ظهر في دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة في عام 2003.  كما تساعدك المواد الغذائية الصحية التي ستكسبها من الفول السوداني على فقدان الوزن أكثر من زيادة الوزن.

في الواقع، الأشخاص الذين يستهلكون الفول السوداني بانتظام يميلون إلى وزن أقل من أولئك الذين لا يأكلون المكسرات، وفقا لعدد من "مجلة التغذية" في سبتمبر 2008. من الجانب السلبي، الفول السوداني عالٍ في السعرات الحرارية، لذلك هو قد يكون مسؤولاً عن الوزن الزائد إذا لم تنتبه إلى الكمية التي تتناولها.  اعتمد على المكسّرات لتنقص الوزن ولا تتخلى عن هذه المواد الغذائية الصحية عند الإستهلاك المعتدل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية