خبراء الصحة يختارون: هذه هي أكثر الفواكه منفعة على وجه الأرض

هذه هي أكثر الفواكه منفعة على وجه الأرض

كثيراً ما نصادف على صفحات الانترنت مقالات عن فوائد التمر ومنافعها الصحية الضرورية لصحّة الانسان.

هذه الحبات الصغيرة ذات اللون البني تخبّئ في داخلها فوائد لا تحصى قد يحتاجها الأطفال والكبار. قد لاتخلو هذه الفاكهة من منزل احد كما انها لا يجب ان تخلو من نظامنا الغذائي اليومي.

ias

التمر، من بين كل الفواكه والخضار التي نتناولها ونتذوّقها اختارها خبراء الصحة والتغذية انها الفاكهة الأكثر صحّة ومنفعة على وجه الأرض. نعم صدّقوا، بعد اليوم لن تتخلّوا عن فكرة تناول التمر كل يوم.

يعتبر هذا النوع من الفاكهة الأغنى بالمواد الغذائية والألياف التي تساعد في عملية فقدان الوزن وتعطي شعورا بالشبع لمدّة أطول. التمر لا يحتوي ابداً على الكوليسترول بل هي تقدّم للجسم ما تحتاجه من السكر لانتاج الطاقة والنشاط. ولكن من الضروري ان تتنبّه ان الإكثار منه قد يكسبك الوزن وهذا ما قد لا ترغب به ابداً!

من جهة أخرى، كل شخص يعاني من مرض فقر الدم سيجد ان التمر هو من افضل وأهمّ العلاجات. ذلك أنه يحتوي على الكثير من الحديد الذي يعتبر من المكوّنات الأساسية لخلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين الى كافّة اعضاء الجسم.

الأطباء مثلاً، سينصحونك بتناول بعض حبات من التمر اذا ما كنت تعاني من الإمساك او حتى من اي مشاكل في عملية الهضم. فالتمر مناسب ايضاً لإيقاف الإسهال تطهير الأمعاء من البكتيريا العالقة.

أصحاب القلوب الضعيفة سيجدون في حبّات التمر الصديق القريب. فهو يعزّز عضلات القلب ويخفّض نسبة الكوليسترول السيء ويقيك من حدوث جلطات في الدم او أي امراض أخرى في القلب او الشرايين.

ختام القول، هذه الفاكهة هي الأفضل لتقوية الأداء الجنسي: تناول كوب من الحليب مع التمر والقليل من العسل ستلاحظ ان ادائك الجنسي اصبح أفضل وأقوى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية