من هو هدّاف كؤوس العالم؟

هداف كؤوس العالم

ميروسلاف كلوزه Miroslav Klose هو لاعب كرة قدم ألماني سابق، ومن أشهر اللّاعبين في العالم. هو مهاجم في صفوف المنتخب الألماني، ويعدّ من أكثر المهاجمين قوّة في تاريخ كرة القدم.

ولد كلوزه في 9 يونيو 1978 في مدينة أوبولي في بولندا، لكنّه نشأ في ألمانيا بحكم جنسيّة والده الألمانية، ونجح في حمل راية التّهديف الألمانية بعدما تخلّى عنها الأسطورة جيرد مولر حيث حقّق الكثير من الإنجازات بأهدافه الحاسمة سواء على صعيد المنتخب أو النادي الذي يلعب له.

ias

كلوزه ينتسب لعائلة رياضيّة للغاية… فوالدته "باربارا يز" كانت لاعبة في المنتخب البولندي لكرة اليد، ووالده جوزيف كلوزه كان لاعب كرة قدم محترف لنادي أودرا أوبولي البولندي قبل أن ينتقل ليلعب لنادي أوكسير الفرنسي عام 1985 .

يعتبر كلوزه الهدّاف التّاريخي لمنتخب ألمانيا لكرة القدم برصيد 71 هدفًا. سجَّل 5 أهداف في كأس العالم 2002 و كأس العالم 2006، و4 أهداف في كأس العالم 2010 وهدفين في كأس العالم 2014 منها هدف في مباراة فازت فيها ألمانيا بنتيجة 7-1 على البرازيل والتي منحته لقب هداف كأس العالم بـ16 هدفًا.

وكان كأس العالم 2014 مناسبة سعيدة للغاية بالنسبة لميروسلاف كلوزه، إذ بات ثالث أكثر لاعب مشاركة في تاريخ المونديال، وسجّل هدف التعادل لألمانيا 2-2 في شباك غانا ليصبح الهدّاف الرّسمي التّاريخي للمونديال مسجلاً 15 هدفاً ومتساوياً بالتالي مع الظاهرة البرازيلية رونالدو.

وفي 1 نوفمبر 2016، أعلن اللّاعب إعتزال لعبة كرة القدم والتّوجه إلى التدريب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية