ساعة مرافق الملك سلمان تثير الجدل بسعرها الباهظ جدا!

الجدل الجديد: ساعة الفغم

الجدل الجديد: ساعة الفغم

عبد العزيز الفغم، إسم كتب وحفر في تاريخ المملكة العربية السعودية. يفتشون له عن كل شاردة وواردة. تقتنص الصحافة شيئا صغيرا عنه والجديد: الساعة التي يرتديها.

منذ فترة قليلة حدث خبر سعيد جدا عن مرافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهي ترقيته في مرسوم ملكي إستثنائي.

ias

بعدها، توالت التهاني على هذا الحارس الذي يجذب انتباه الصحافة المحلية عند كل شاردة وواردة ويوصف بالمرافق الأمين والشجاع والمقدام، الذي لديه فزعات لن تراها عند أي مرافق شخصي آخر.

لكن مؤخرا لم يكن الجانب الأمني هو الحديث عند التطرق إلى الفغم بل الساعة التي ارتداها ذات مرة.

بحسب حساب "عالم الساعات" على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي فإن الفغم يرتدي ساعة "ريتشارد ميل RM27-02 رافاييل نادال توربيون".

ليست هنا المفاجأة بل كان السعر هو المفاجئ إذ يبلغ بحسب الحساب 2,900,000 ريال سعودي ما أثار جدلا كبيرا بين المغردين . وبينما رأى البعض أنها ساعة ثمينة للغاية وتعتبر تبذيرا كبيرا، شدد القسم الكبير على أحقية هذا الحارس الأمين أن يرتدي ما يشاء. وكتبت "نوره الشهري" في هذا الصدد "يستاهل ساعه ١٠ مليون. وكل من يحمون ولاة أمرنا.ايش دخلكم"

بحسب موقع"ريتشارد ميل" الرسمي فإن هذه الساعة السويسرية الفاخرة تتواجد بكمية 50 قطعة في العالم فقط وهي المخصصة للاعب التنس الأسطورة رافاييل نادال.

هي ساعة تتمتع بحركة التوربيون الميكانيكية. خفيفة الوزن صنعت من مواد عديدة أبرزها ألياف الكربون ومادة "TPT Quartz" التي تستخدم في الفضاء وسباقات الفورمولا واحد.

يذكر أن ساعة الفغم – التي ارتداها نادال نفسه ذات مرة خلال المباراة- ظهرت في الصور أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرياض وعقد القمة الإسلامية الأمريكية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية