نموذج إنهاء خدمات موظف القطاع الخاص بطريقة صحيحة!

نموذج انهاء خدمات موظف القطاع الخاص

الشركة التي ترغب في إنهاء خدمات موظّف من موظّفيها في الشركة الخاصة، عليها مراعاة الإجراءات والخطوات الصحيحة كي لا تؤذي الموظّف.

في النموذج المخصص لهذه الغاية، من الضّروري احترام الموظّف، وتبيان السبب الذي دفعها لتأخذ قرار إنهاء خدمته وليحصل هذا الأمر بالتراضي مع الإعتراف بالتعويض له. كل هذا في حال لم يصدر أي خطأ من الموظف، أما في الحالة الأخرى، عند انتهاكه بعض القوانين في الشركة، فالعذر معها والسبب واضح، وهي قادرة على إنهاء الخدمة.

ias

إليك هذا النموذج المثالي لإنهاء خدمة موظّف:

النموذج الأول بسبب العجز المالي في الشركة

السيد الفاضل…

تحية طيبة وبعد

تتبع الشركة في الفترة الأخيرة سياسة جديدة من أجل تقليل حجم النفقات وتطلب منا إعادة هيكلة العمالة الموجودة داخل الشركة، وتقليل عدد الموظفين، وهذا يرجع للأزمة المالية العالمية. وبناء على هذا، نبلغ حضرتك بكل أسى، بأن الشركة قرّرت إنهاء خدمتك معنا بداية من الشهر القادم. نتمنى لك التوفيق في وظيفة أخرى.

جزيل الشّكر

النموذج الثاني في حال التقصير في العمل

السيد المحترم…

من المؤسف أن نعلمك أن الشركة قررت الإستغناء عن خدمتك بداية من اليوم الموافق …/…/ ..20، وهذا بسبب قلّة الخبرة وتعمدك انتهاك بعض القوانين الخاصة للعمل. نتمنّى لك النجاح والتوفيق.

أطيب التّمنيات

النموذج الثالث في حال بلوغ الستين من العمر

الفاضل أو المحترم

تحية طيبة و بعد

بكل الإحترام نوجه لك هذا الخطاب لإعلامك بأنك في تاريخ …/…/2017، قد أتميت 60 سنة حسب الأوراق الثبوتية والرسمية، ونسأل الله أن يطيل في عمرك بالخير والعافية والصحة. هذا السن هو سن التقاعد للعاملين بالقطاع الخاص وحيث يعتبر هذا بمثابة إخطار لك بإنهاء خدمتكمن الشركة مع فائق الشكر والتقدير أيضا لما قدّمته من جهد وخدمة للشركة طول فترة عملك بها .

وفي الختام نتمنى لك دوام الصحة والعمر المديد

وتقبل فائق التحية والتقدير

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية