نظام غذائي هو الأحسن لكمال الأجسام!

نظام غذائي لكمال الأجسام

النظام الغذائي لكمال الأجسام، من الطرق المميزة لتضخيم العضلات بشكل صحي، فتكون خالية من الدهون لتأخذ الشكل المميز، ولتمنحك الجاذبية المطلقة، ولتصبح ملفتا للنظر، ومميزا بين كل الرفاق.

إن النظام الغذائي التالي لا يناسب كل الأوزان، فكلما زاد وزنك عن الـ 80 كيلوغراما، كلما اضطررت الى زيادة الكمية قليلا خاصة بما يتعلق بالبروتينات.

ias

وجبة الإفطار

عليك تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم، بالاضافة الى 2 من البيض المسلوق وتناوله مع الخبز او التوست الأسمر. وبعد الإفطار قبل وقت الغداء، إذا شعرت بالجوع يمكن شرب كوب ثان من الحليب مع القليل من اللوز أو نوع من الفواكه. هنا الخيار لك، شرط الابتعاد عن الطعام الدسم والحلويات.

وجبة الغداء

هي الوجبة الأساسية التي يجب أن تحتوي على الكثير من البروتينات، لذلك تناول فخذا من الدجاج المشوي أو المسلوق، مع القليل من سلطة الخضار المتنوعة. كما يمكن إضافة البطاطا المسلوقة والقليل من الأرز… بعد الغداء بساعات وقبل ممارسة التمارين الرياضية تناول موزة أو تفاحة.

وجبة العشاء

يجب أن تحتوي وجبة العشاء أيضا على البروتينات، فيمكن تناول إما التونا، أو الدجاج، أو اللحوم الحمراء الخالية من الدهون… لتوفير البروتين لكمال الأجسام والعضلات، بالاضافة الى صحن من السلطة. قبل النوم يمكن شرب كوب من الحليب خال من الدسم…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية