هذا ما يجب أن تعرفه قبل أن تستأجر سيارة في رحلة السفر!



يرغب محبي السفر في بعض الأحيان أن يستأجروا سيارة في رحلاتهم بغية التنقل فيها من دون الحاجة لسيارات الأجرى والباصات، خاصة في السفرات العائلية فإستئجار السيارة يوفر الوقت كما أنه يزيد الرحلة متعةً.

نصائح عن استئجار سيارة في رحلات السفر

قررنا أن نقدم لكم بعض النصائح التي يجب الإنتباه لها قبل القيام بإستئجار سيارة في الخارج لكي لا تتعرض لأي مشكلة تعكر مزاجك في رحلة السفر التي تقوم بها.

بدايةً يجب أن تتأكد من أنك تملك رخصة قيادة دولية وتتأكد من صلاحيتها وتجديدها عند الحاجة، فهذه الخطوة هي الأهم قبل المباشرة لأن شركات تأجير السيارات تطلب رخصة القيادة قبل تسليمك السيارة.

إضافة إلى ذلك يجب أن تكون قد أخذت القرار بأنك تريد إستئجار سيارة قبل السفر فعلى سبيل المثال بعض المطارات قد تجد فيها شركات تأجير سيارات بأسعار جيدة، فإذا كنت قد خطت مسبقاً لإستئجار السيارة بإمكانك إستئجار السيارة فور الوصل للمطار أو حجزها مسبقاً قبل السفر حتى.

هذا ما يجب أن تعرفه قبل أن تستأجر سيارة في رحلة السفر!

تأكد من مواصفات السيارة التي تريد إستئجارها، أكانت مثلاً ذات ناقل سرعة أوتوماتيكي أو يدوي، وكم هو عدد الركاب، هل تحتاج لسيارة كبيرة لنقل شنطك، هل تحتاج لسيارة مزودة بجهاز تحديد الموقع والوجهات واختر السيارة على هذا الأساس.

قبل السفر يجب الإطلاع على قواعد الطريق وقوانين السيار في البلد التي ترغب بزيارتها وذلك لكي لا تتعرض للمخالفات، فصحيح أن هناك قوانين مرورية متعارف عليها في معظم الدول إلا أن بعض البلاد تختلف عن غيرها ويجب الإستفسار عنها.

أخيراً قبل إستلام السيارة تأكد من قواعد التأمين، وقم بفحص شاملٍ للسيارة أكانت قد تعرضت لخدوش أو صدمات وإذا كانت كذلك قم بتسجيلها مع المسؤول عن تسليمك السيارة لكي لا يتهمك فيما بعد بأنك مسؤول عنها، كما عليك أيضاً التأكد من أن كل شيء بالسيارة يعمل بشكل طبيعي كالمكيف والأضواء، الفرامل.

إقرأ أيضاً: معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء سيارة مستعملة



تعليقات‎