سؤال مشروع: هل نجح هاتفي "نوت 5" و"جالاكسي إس 6 إيدج بلاس"؟

نتائج ارباح سامسونج في الربع الثالث من العام 2015

نتائج ارباح سامسونج في الربع الثالث من العام 2015

اعلنت سامسونج الشركة الأولى في عالم التكنولوجيا والمنافس الاكبر لآبل في مجال إنتاج الهواتف الذكية عن الأرباح الإضافيّة التي حقّقتها في الربع الثالث لهذا العام.

أكّدت الشركة انها حقّقت حوالي 4.8 مليار دولار أمريكيّ كأرباح صافية في الربع الثالث من هذا العام ما يدل على أنّ النسبة ارتفعت بـ29% عن الربع الثالث في العام الماضي.

ias

وصل إجمالي المبيعات في الربع الثالث لهذا العام لحوالي 45.6 مليار دولار أمريكي، وتبيّن من خلال بيانات الشركة أنّ قطاع الهواتف المحمولة حقّق أرباحا بلغت قيمتها 2.1 مليار دولار أمريكي ما يعني أنّه شهد إرتفاعاً بـ1.54 مليار دولار أمريكي عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد أكّدت الشركة أنها عندما أطلقت مجموعات جديدة من الهواتف مثل مجموعة “A” و “J” الجديدتين ساهمت في رفع أرباح سامسونج فبهذه الطريقة إستطاعت الشركة ان تجذب المستخدمين من جميع الفئات وتلبية طلباتهم.

إضافةً إلى ذلك، إرتفعت نسبة الشحنات من هواتف "نوت 5" و"جالاكسي اس 6" ايدج بلس في الربع الثالث مقارنةً بالربع الثاني من هذا العام ما يدل على نجاح الهاتفين بشكل أكبر وبالتالي إرتفاع مبيعات الشركة وأرباحها.

من المتوقّع ان تستمر الشركة في إرتفاع مبيعاتها وأرباحها خاصّةً في الفترة القادمة والتي تصادف فترة أعياد ومواسم بيع قويّة لذا من المتوقع أن ترتفع نسب بيع الحواسيب فهل ستسمرّ الشركة بنجاحاتها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية