ما حقيقة السيارة الخشبية من تويوتا؟

مواصفات سيارة تويوتا الخشبية

إذا كنا نريد أن نتحدث عن هيكل سيارة مميز، سوف يخطر في بال كل شخص منا مادة الكاربون فايبر، لكن هل رأيت سيارة مصنوعة من الخشب؟

يظهر الخشب عادة داخل السيارة، لكن اليوم أصبح هناك سيارة حقيقية يمكن السير بها وهي مصنوعة تماماً من الخشب، حيث قامت شركة تويوتا اليابانية بتقديم مركبة خشبية لجمهورها. إذا نظرت إلى السيارة من الخارج سوف تستنتج بأنها فقط للعرض ولا يمكن أن تسير، إلا أن هذا الأمر ليس بصحيح، فالتويوتا هذه  سيارة مزودة بمحرك لا يولد قوة كبيرة فسرعتها القصوى تصل فقط إلى 45 كلم في الساعة.

ias

وهذه السيارة لم تصنعها تويوتا للسير بها على الطرقات، إلا أنها أرادت أن تقوم بهذه المبادرة الغريبة لعرضها في معرض ميلانو 2016.

الهيكل كله مصنوع من الخشب ولم يتداخل فيه أي مادة أخرى. والسيارة هذه، التي سُميت بالـ Setsuna، مؤلفة من 86 قطعة خشبية مصنوعة يدوياً لم يتم وصلها ببعضها البعض من خلال المسامير. والاعتماد على طريقة التركيب هذه يسمح باستبدال أي جزء من السيارة في حال تعرض للتلف نتيجة العوامل الطبيعية التي تكون في كثير من الأحيان قاسية جداً، من هنا يعتبر فك هيكل الـ Setsuna من الأمور السهلة وغير المعقدة.

https://www.youtube.com/watch?v=chpDuLE7-Qw

هذه السيارة الغريبة والتي تتوفر بمقعدين فقط ستظهر في معرض ميلانو 2016، إلا أنها بالتأكيد سوف تجذب نظرات الكثير من الحاضرين لغرابة شكلها والمادة التي صُنّعت منها.

إقرأ أيضاً: هكذا تبقي على الخشب في داخل السيارة جديداً

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية