هذه هي أبرز مواصفات سيارة "بورش ماكان" 2016

مواصفات بورش ماكان 2016

بعد أن حققت بورش نجاحات كبيرة من خلال سيارتها الأس يو في الأولى الكايان، ارتأى الصانع الألماني أنه من الضروري أن يقوم بتقديم سيارة أس يو في أخرى أتت تحت اسم ماكان.

ias

والماكان 2016 تمتعت بواجهة رياضية رائعة الشكل خصوصاً مع الشبك الذي توسط فتحتين جميلتين في طرفي المركبة. وكي تكون المركبة حديثة المظهر أتت المصابيح موصولة بغطاء المحرك.

من الخلف السيارة جميلة أيضاً إلا أنها تمتعت ببساطة حيث لم تظهر الكثير من الخطوط الشرسة. المصابيح الحمراء بدت مستطيلة أما الصادم فقد تواجد فيه مشتت للهواء ومخارج للعادم رياضية الشكل، كما وزودت الشركة الألمانية سيارتها الجديدة بجنوط 18، 19، 20 أو 21 إنش.

إذا نظرت إلى الداخل فستشعر بأنك تتواجد في طائرة بسبب الأزرار الكثيرة التي ظهرت في المقود وقرب القير بوكس، أما المقاعد الجلدية فأضافت الكثير من الفخامة المثالية لمثل هكذا نوع من المركبات.

هذه السيارة التي تتنافس مع الأودي كيو 5 يتوفر لها ثلاثة محركات، الأول في نسخة S وهو من 6 اسطوانات بسعة 3.0 ليتر يولد قوة 335 حصان ترافقه علبة تروس من سبع سرعات، الثاني في نسخة التيربو وهو من 6 اسطوانات بسعة 3.6 ليتر مع نظام تيربو يولد قوة 395 حصان ويعمل مع علبة تروس من سبع سرعات، أما المكينة الثالثة فهي ديزل من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر تولد قوة 254 حصان.

تتمتع البورش ماكان 2016 بالكثير من الأمور المميزة كـ: شاشة لمس، نظام ملاحة، كاميرا خلفية، مقاعد كهربائية، سقف بانورامي… كما واهتمت أيضأً بورش بالأمان في الماكان كي تحمي السائق أثناء القيادة.

يتراوح سعر البورش ماكان 2016 بين 261900 و420000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: هذه هي أسعار ومواصفات "بورش باناميرا" 2017

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية