من هو معن الصانع؟

من هو معن الصانع

معن الصّانع هو رجل أعمال سعودي مؤسس ورئيس مجموعة سعد المتعدّدة النشاطات، وعضو مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصّناعة بالمنطقة الشرقية في السعودية.

حاصل على ماجستير في علوم الطيران في الولايات المتحدة ودورات تدريبية على الطيران داخلها لمدة أربع سنوات على طائرة تي- 41 ، طائرة تي- 37 ، تي- 38 ، ايه – 4 ، طائرة ايه 4 ك يو وحاصل على درجة الزّمالة من معهد الإدارة العليا لندن.

ias

بدأ حياته كطيار في الجيش الكويتي في أوائل السبعينات من القرن الماضي قبل أن يهرب بطائرته إلى السعودية طالباً اللّجوء لأسباب مجهولة، وقام بترك العمل بالسّلك العسكري كطيّار حربي وتنازل عن جنسيته الكويتية وحصل على الجنسيّة السعودية.

بعد زواجه من مواطنة سعودية من عائلة القصيبي الثرية التي تعيش في البحرين والسعودية، استقرّ في المملكة.

يتركز مجال عمله على الصّناعة والعقارات والتّجارة العامة ويهتم بالشّأن الصّحي والعناية الصحّية ويدعم هذا الاتّجاه في المنطقة الشرقية، كما أنّه يملك مسجداً في الظهران باسم معن الصانع.

منذ سنوات قليلة، برز اسمه في قضية بينه وبين عائلة زوجته آل القصيبي، بعد اتّهامه بالإحتيال عليهم. وصلت ديونه الى 11 مليار دولار، حتى أصدرت المحكمة العامة بالخبر منذ أشهر قليلة، أمراً بالتنفيذ على رجل الأعمال في المنطقة الشرقية وكلّفت مقِّومًا مختصًّا لتقويم المال المنفّذ عليه؛ استعدادًا لإقامة المزاد العلني على أملاكه كافة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية