من هو حمد آل الشيخ؟



الدكتور حمد آل الشيخ هو عضو في جمعية الإقتصاد السعودية، وجمعية الإقتصاد الأميركية، وجمعية الإقتصاد الزراعي الأميركية، وجمعية إقتصاديات الموارد والبيئة.

حمد آل الشيخ
حمد آل الشيخ

في مجاله العلمي هو حاصل على شهادة الدكتوراه في التخطيط والتنمية الإقتصادية، اقتصاديات نفط وموارد، اقتصاد دولي، سياسات اقتصادية، من جامعة ستانفورد كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير تخطيط وتنمية من جامعة ستانفورد، وماجستير إقتصاد من جامعة سان فرانسيسكو. وله العديد من المؤلفات في المجال الإقتصادي والتنموي، وألّف عدة كتب للإقتصاد الرياضي.

نجح الدكتور حمد آل الشيخ في القيام بالمهام التي أسندت له من قبل قيادة المملكة، خلال السنوات الماضية على أكمل وجه.

فقد عمل في السابق وكيلًا لجامعة الملك سعود للتطوير والجودة، وهو عضو مجلس جامعة الملك سعود، ورئيس لجنة الصياغة للدراسة الذاتية، ورئيس لجنة جائزة التميز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كما شغل الدكتور حمد آل الشيخ منصب عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الإستشارية في جامعة الملك سعود، ووكيل كلية إدارة الأعمال للتطوير والاعتماد، ورئيس قسم الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود. في ديسمبر 2011 صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لوزير التربية والتعليم لشؤون البنين بالمرتبة الممتازة. وفي يونيو 2017 جرى تعيينه مستشارًا بالديوان الملكي.

كما أصبح رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم" منذ 26 فبراير شباط 2018 في المملكة العربية السعودية.



تعليقات‎