لا تخافوا... يمكنكم أن تشربوا يوميا حتى 3 أكواب كبيرة من القهوة!

منافع شرب القهوة

البعض لا يمكن ان يبدأ نهاره إلّا بعد الحصول على جرعة كافية من الكافيين أي فنجان أو اكثر من القهوة.

يحتلّ الكافيين مكانة مهمّة عند الكثير من الناس: هم لا يستطيعون المضي في عملهم دون ان يرتشفوا أقله فنجاناً واحداً من القهوة ليحصلوا على هذه الطاقة والحيوية. لكن هل كنتم تعلمون ان كوبين أو أكثر من القهوة يومياً سيجعلانك تعيش لمدّة أطول؟

ias

خلصت دراسة بريطانية وأخرى امريكية الى نتيجة واحدة هي أنه عندما تشرب 3 فناجين من قهوة ستاربكس مثلاً يومياً تبعد عنط خطر الموت المبكر والمفاجئ. ليس هذا فقط، هذه الكمية الكثيرة من القهوة مرتبطة كثيراً بصحّة الكلى والحركة الدموية في الجسم كما والأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي.

مادّة الكافيين التي نجدها في القهوة تحسّن من عمل الكبد كما وتقيك من الالتهابات وتعمل على تقوية الجهاز المناعي ضدّ الأمراض والفيروسات. أما الأشخاص الذين لا يشربون القهوة هم ايضاً يحصلون على هذه المنافع والفوائد!

هذا وفسّر أحد الأطبّاء المشرفين على هذه الدراسة، أنهم لا يشجّعون الناس على شرب القهوة بكثرة والإدمان على مادّة الكافيين بل يدعوهم الى إدخال هذه المادّة في نظامهم الغذائي نظراً لمنافعها على الصحّة.

من جهة ثانية، تبيّن ان مستهلكي القهوة يتمتّعون بصحّة جيّدة وأقوى من غيرهم ذلك بسبب الموادّ المضادّة للأكسدة والمركبات الفينولية التي نجدها في القهوة والتي تقي من مرض السرطان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية