لماذا عليك أن تقوم بتشميع سيارتك؟



يلجأ بعض الأشخاص، خاصة عشاق السيارات، لطرق عديدة بغية الحفاظ على سياراتهم بأبهى حلّة ولعل أبرز الطرق الرائجة في فصل الصيف هي تشميع السيارات فما هي هذه الطريقة؟

معلومات عن تشميع السيارة

يقوم بعض الأشخاص بتشميع هياكل سيارتهم في فصل الصيف، وهي طريقة تقوم على رش طبقة من الشمع على الهيكل بغية الحفاظ على الدهان وإعطاء لمعية للسيارة.

تختلف فترة تشميع السيارة عن تلميعها، فتلميع السيارة أو البوليش هدفه تغطية الخدوش الصغيرة التي تظهر على السيارة كما أنه يعيد البريق لها ويزيل البقع عنها في حال التعرض لاصطدام مع سيارة أخرة، أمّا التشميع فهدفه حماية دهان السيارة من أشمعة الشمس القوية التي تحد من لماعية الدهان وتفقده جماليته، فضلاً عن أنه يجعلها أقل عرضة لتعليق الغبار عليها.

الحفاظ على لمعية الدهان من خلال التشميع

أمّا بالنسبة لطريقة التشميع والخطواط المعتمدة، فعليك بداية أن تقوم بغسل السيارة، ومن ثم ركنها بعيداً عن الغبار والأتربة وإنتظارها حتى تجف كليّاً، ومن ثم تأتي بمواد التشميع التي يمكن أن تجدها في أي محل لبيع أدات زينة السيارات، وتضع القليل منها على السيارة ثم تبدأ بمسحها وتوزيعها على الهيكل بشكل متساوٍ.

تبقى فعالية التشميع لحوالي 6 أشهر ومن ثم يقوم أصحاب السيارات بتمشعها من جديد ولكن في بعض الحالات يفضل البعض القيام بهذه العملية بشكل دوري كل 3 أو 4 أشهر خاصة إذا كان يتم ركن السيارة في الشمس لوقتٍ طويل.

إقرأ أيضاً: هكذا تتخلص من العلامات الدائرية على طلاء سيارتك!



تعليقات‎