اليك أبرز المعلومات عن برنامج تلغرام!

معلومات عن برنامج تلغرام

تلغرام (Telegram) هو برنامج للتراسل الفوري يتمتع بسرعة هائلة في إرسال الرسائل حتى ولو كانت شبكة الانترنت ضعيفة جدا. إنه من التطبيقات التي يمكن استخدامها على الجوال أو علىالتابلت وحتى على الحاسوب. تعرف الى مواصفات هذا البرنامج:

ias

إرسال ملفات مختلفة

من خلال تلغرام، يمكن إرسال الرسائل والصور والفيديوهات والملفات من أي نوع كانت (doc, mp3…)، للشخص الذي تختاره من لائحة الأشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق. بالنسبة الى حجم الملفات، فهو يصل حتى 1500 ميجا، أي ما يقارب حجم فيلم مدته لا تقل عن ساعة ونصف.

الخصوصية

إنه من البرامج التي تحمي الملفات المرتبطة به، فلا يمكن لأي شخص أو فريق أو منظمة من الوصول الى البيانات الخاصة. مع العلم أيضا، أنه وفي حال أرسلت رسالة أو صورة… عن طريق الخطأ لشخص ما، يمكن بالتالي مسحها قبل أن يفتح هذا الشخص جواله.

السرعة

يتمتع تطبيق تلغرام بسرعة تتخطى سرعة التطبيقات الأخرى. إن هذه السرعة غير محصورة بإيصال الرسائل لشخص آخر فقط، إنما باستقبالها أيضا بشكل سريع وملحوظ.

الأمان

إن نوع التشفير المستخدم في هذا البرنامج من أقوى الأنواع، فهو مبني على بروتوكول "ام بروتو" الذي تم بناؤه وتجربته عدة مرات ليضمن الأمان من خلال طبقتين من التشفير: الأولى لحماية السيرفر (Server) الذي تمر من خلاله الرسائل وأخرى للتطبيقات.

مواصفات متفرقة

تلغرام من التطبيقات المجانية غير التجارية التي لا تتطلب منك رسوم اشتراك سنوية، يمكن لأي شخص يرغب في الحصول على مراسلة سريعة وجديرة بالثقة أن يستخدم هذا التطبيق. إنه مشروع عالمي لا ينحصر بدولة معينة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية