هذا المشروب السحري يقضي على العطش والجوع في رمضان

الموز والليمون لفقدان الوزن

من منّا لا يتمنّى ان يتناول الوجبات الدسمة دون ان يكتسب السعرات الحرارية والدهون؟

هذا الحب الكبير للطعام يرافقنا في كل أيام حياتنا ليس فقط في هذا الشهر الفضيل: فنفقد السيطرة على أنفسنا ونقع فريسة المأكولات الدسمة الغنية بالدهون.

ias

في شهر رمضان تكثر العزومات وخيمات الإفطار والاجتماعات العائلية حيث تكون سفرة الطعام سيّدة كل موقف. فلا يمكن ان تجتمع العائلة إلا بوجود سفرة طعام غنية بالأطباق من المطبخ العربي والحلويات اللذيذة والفواكه التي لا تقاوم.

خبراء التغذية ينصحون جميع الصائمين في شهر رمضان باختيار الوجبات الأقلّ دسامةً عند وجبة السحور. من الضروري تجنّب الأطعمة التي تشعر بالعطش مثل المكسّرات المملّحة، السمك، القهوة الغنية بالكافيين، الزيتون.

يمكنكم إذاً اعتماد هذه الوجبة التي حسب خبرة الكثيرين كانت جدّ نافعة ومفيدة: فهي قضت على الشعور بالعطش واعطت شعوراً بالشبع يدوم لساعاتٍ طويلة.

  1. انت بحاجة الى كوب من عصير البرتقال الطازج مع حبة واحدة من الموز إضافة الى ماء بارد.
  2. امزج المكونات كلها مع بعضها في الخلاط مع إمكانية اضافة الثلج. هذا الخليط يمكنك ان تعتمده كوجبة سحور مناسبة لتمضية شهر رمضان المبارك.

البرتقال لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية: فلا تقلق إزاء تناول هذا الخليط على وجبة السحور التي ستضمن لك إزالة الكرش والدّهون المتراكمة في البطن.

أما الموز بدوره يساعد على تنشيط الميتابوليزم فتحرق الدهون وسعرات حرارية اكثر بحبة واحدة من الموز فقط او من خلال تناول هذا المشروب السحري!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية