اعلنوا افلاسهم بعد أن كسبوا الملايين.. بينهم عربي كان ينفق مليون دولار في اليوم الواحد!!

يلعبون بالمال

يلعبون بالمال

"ما طار طير وارتفع إلاً كما طار وقع…" يعتبر هذا البيت الشعري بمثابة حكمة يمكننا تطبيقها في كل الاوقات.

فمهما وصل الانسان الى مكانة عالية ومرموقة يجب عليه أن يحافظ على تواضعه وعلاقته الطيبة بالناس ويعمل بالقول الشهير "لو دمت لغيرك لما آلت اليك"، فقد يأتي يوم ويخسر كل ما يملك ولا يبقى له سوى حب الناس له.

ias

فيما يلي اليكم قائمة ببعض المشاهير والاثرياء الذين فقدوا ثرواتهم وانتقلوا من حياة الترف الى الفقر الشديد.

نيكولاس كيج: يعتبر كيج من أشهر الممثلين وأعلاههم أجراً في هوليوود حيث أنه كان يحصل على نحو 40 مليون دولار سنويا بين عامي 1996 و2011، وجمع ثروة تقدر بـ 150 مليون دولار، لكنه وقع في فخ الإفلاس بسبب إسرافه الشديد وتأخره في سداد الضرائب المستحقة، وأصبح مطالبا بتسديد 6.5 ملايين دولار كل شهر، لينتهي به الحال في عام 2009 وهو مفلس تقريبا.

مايك تايسون: هو واحد من بين أشهر الملاكمين عبر التاريخ. جمع تايسون ما يقارب الـ400 مليون دولار خلال مسيرته التي دامت 20 عاما في حلبات الملاكمة وبعض الافلام، لكنه وقع وثيقة إفلاس إذ وصلت ديونه إلى 23 مليون دولار عام 2003.

مايكل جاكسون: من يصدق أن مايكل جاكسون مات وهو مديون، فبعد اتهام أسطورة البوب في عام 2005، بقضية التحرش بالأطفال أصبح مطالبا بتسديد غرامات تقدر بـ400 مليون دولار إلى أن مات عام 2009 وهو مدين بقدر كبير من الغرامات والتعويضات التي لا تزال تدفع حتى وقتنا هذا.

الملياردير السعودي عدنان الخاشقجي: رغم أنه لم يكن رياضياً أو ممثلا الّا أن خاشقجي كان يخطف الانظار دائماً ويسلط عليه الضوء من قبل وسائل الاعلام العالمية، بسبب جيزاته الكثيرة وحياة البذخ والترف التي يعيشها اذ ذكرت احدى الصحف العالمية أن مصروفه وصل الى مليون دولار في اليوم الواحد!!

وأعلن خاشقجي افلاسه بعد غرق مناجم الالماس التي يمتلكها في فياضنات في ولاية يوتاه الامريكية. يذكر أنه توفي في 6 يناير من العام المنصرم.

جورج بيست: يعد بيست واحداً من أساطير نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، ويعتبر من بين أشهر من مروا بالإفلاس، وقد توفي في عام 2005 بسبب إدمانه على الكحول، عند سؤاله عن ثروته الكبيرة وسبب ضياعها قال "أنفقت الكثير على الشراب، والطيور والسيارات الفاخرة، أما البقية فأهدرتها".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية