تعرّف إلى المدينة التي تشتهر بصناعة السّاعات!

مدينة تشتهر بصناعة الساعات

جنيف ليست فقط عاصمة سويسرا، هي أيضاً عاصمة ساعات اليد والمكان المعروف عالمياً حيث تُصنّع أحلى السّاعات الفاخرة الرّجالية والنّسائيّة.

عندما نتكلم عن السّاعات، أوّل ما نفكّر فيه إذا كانت السّاعة من الصّناعة السّويسريّة، لأنّ ذلك على يدلّ على الجودة العالية وعلى الصناعة النّاجحة والتّصاميم الفاخرة والحركات الفريدة التي لا مثيل لها.

ias

جنيف هي مدينة سويسرية تقع في جنوب غربي البلاد، وهي عاصمة كانتون جنيف، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف، حيث ينبع نهر الرّون. يبلغ عدد سكانها 206 109 نسمة وسكان منطقة العاصمة 378.274 نسمة.

هي ثاني أكبر مدن سويسرا وأكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية. تقع في أقصى جنوب غرب البلاد على مقربة من الحدود الفرنسية على بحيرة جنيف ونهر الرون.

في عالم السّاعات الفاخرة، هناك ما يعرف باسم ختم جنيف أو Seal of Genenva الذي يعدّ شهادة عالية في الجودة، والنوعية.

كان الهدف من هذا الختم ولا يزال حتّى اليوم، من أجل ضمان جودة الساعات المصنّعة ومنع تزويرها، والأهم أنه نشأ ليحرص على مكانة الساعات المصنّعة في جنيف.

للحصول على هذا الختم يجب أن تكون الساعة، أو جزء منها، مصنّعاً في جنيف، كما أن عليها أن تلبّي 12 شرطاً من شروط التّصنيع.

لذلك، تعتبر جنيف من أرقى المدن في العالم التي حافظت على تاريخ شيّق في عالم ساعات اليد لأشهر العلامات التّجاريّة الفاخرة. هذا الإسم له تاريخ عظيم، وترك وراءه إرثاً فريداً في عالم السّاعات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية