كيف تحصل العائلة المالكة البريطانية على المال؟ ستصدمكم الأرقام



لا يمكن ابداً ان نخفي فضولنا بمعرفة من اين تحصل العائلة المالكة البريطانية على المال في حياتها اليومية؟

مدخول العائلة المالكة البريطانية

يثير اهتمامنا ان نعرف التفاصيل الصغيرة واليومية عن الملكة إليزابيث عموماً وعن العائلة المالكة خصيصاً. هذه العائلة التي يلفّها الغموض والتعتيم، قلّما تخرج الى العلن بأخبارٍ خاصّة او عائلية تخصّ أفرادها.

في أحد التقارير الذي نشر في الصحف البريطانية، تبيّن ان العائلة المالكة تنفق ما يقارب الـ300 مليون جنية استرليني في السنة أي ما يعادل 368 مليون دولار أمريكي. تنقسم هذه النفقات على أعمال الصيانة في قصور العائلة المالكة إضافةً الى رواتب حرّاس الملكة والخدم وكل العاملين عندها فضلاً عن تكاليف السفر ورحلات الإجازة التي تقوم بها العائلة.

لكن السؤال هنا يطرح نفسه: من اين لها كل هذه الأموال؟

ثروة الملكة

مدخول العائلة المالكة البريطانية

لا يمكن ابداً ان ننكر ان الملكة إليزابيت هي من أغنى أغنياء بريطانيا. فهي تملك ثروة تقدّر بـ 414.7 مليون دولار أمريكي ومقاطعتي بالمورال وساندرينغهام التي ورثتهما عن والدها.

دوقية لانكستر

مدخول العائلة المالكة البريطانية

هذه المقاطعة او الإمارة يحكمها الأمير تشارلز، ابن الملكة إليزابيت. تضمّ مساحة 18.433 هكتاراً من الأراضي الزراعية والعقارات التجارية والصناعية. ففي العام 2015-2016، وصل مدخول هذه المقاطعة الى 21.7 مليون دولار أمريكي.

مدخول الأمير تشارلز

مدخول العائلة المالكة البريطانية

إضافةً الى الممتلكات الخاصّة بالعائلة المالكة، دوقية كورنوال تغطّي كل المصاريف الخاصّة بالأمير تشارلز وولديه وعائلتهما أي الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون وولديهما والأمير هاري. في العام 2015-2016 وصل مدخول هذه الدوقية الى 40.8 مليون دولار أمريكي.



تعليقات‎